شريط الأخبار

داخلية غزة تكشف عن جوازات سفر مزورة أصدرتها سلطة رام الله

11:21 - 28 تموز / يوليو 2009

داخلية غزة تكشف عن جوازات سفر مزورة أصدرتها سلطة رام الله

فلسطين اليوم- غزة

كشفت الإدارة العامة للجوازات بمحافظات قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن العديد من  جوازات السفر المزورة والمكررة الصادرة من سلطة رام الله ، وذلك من خلال برنامج محوسب أعد خصيصاً بالتعاون مع الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات بوزارة الداخلية لضبط مثل هذه الحالات.

 

وتفتح وزارة الداخلية بحكومة غزة، أبوابها أمام كافة المنظمات الحقوقية للاطلاع على هذا الملف وسلبياته من إساءة مباشرة لصورة وسمعة الجواز الفلسطيني التي أكدت الوزارة على حرصها الشديد ووعيها الكامل لأهميته.

 

وطالبت الإدارة العامة للجوازات المؤسسات الحقوقية للضغط الفعال على سلطة رام الله والجهات المتنفذة فيها لاحترام القانون . 

 

وقال أ. وسام أكرم الرملاوي، مدير عام الإدارة العامة للجوازات في تصريحات صحفية:"إن الإدارة العامة للجوازات بمحافظات قطاع غزة تمتلك موظفين يتمتعون بمهنية وخبرة كافية مكنتهم من ضبط حالات عديدة لجوازات مزورة ومكررة صادرة من سلطة رام الله".

 

وأكد الرملاوي على أن الإدارة العامة للجوازات بغزة لا تخدم فصيلاً بعينه وإنما هي مؤسسة تعمل بمهنية عالية ولديها المسئولية الوطنية لتحسين صورة الجواز الفلسطيني إقليمياً ودولياً.

 

ومع بداية موسم العمرة والحج تجدد الإدارة العامة للجوازات دعوتها لكافة المنظمات الحقوقية لنصرة القضايا العادلة ونضع بين أيدي تلك المنظمات أزمة إنسانية ملحة وعاجلة تطال جميع المواطنين القاطنين في قطاع غزة المحاصر وهي عدم حصولهم على جواز السفر الفلسطيني نتيجة منع حكومة رام الله من إرسال دفاتر الجوازات الفارغة إلى قطاع غزة وذلك بدون سبب أو مبرر متجاهلة الناحية الإنسانية والأخلاقية في هذا الجانب.

 

وقال:"بالرغم أننا في قطاع غزة عندما أبلغنا من طرفهم بعدم وجود دفاتر جوازات سفر لديهم اقتسمنا الكمية الموجودة بيننا وبينهم مما يعني أننا لم نقصر في حقهم ولم نحمل أي مشاعر سلبية ضدهم"  .

 

ورداً على تصريحات أمين مقبول، وكيل وزارة الداخلية في سلطة  رام الله التي جاءت على لسانه في صحيفة القدس العربي بتاريخ 10/07/2009 فيما يتعلق بأسباب رفض سلطة رام الله إرسال دفاتر جوازات سفر إلى قطاع غزة, أكدت  الإدارة العامة للجوازات بقطاع غزة  على أن حكومة غزة عملت جاهدة لإبعاد قضية الجوازات عن السجالات السياسية.

 

واعتبرت، أنه حق مكتسب لكل مواطن كفلته الشرائع السماوية والقوانين الوضعية بدليل أنه حينما نفذ مخزون الجوازات في الضفة كان رصيد الجوازات في غزة 11 ألف جواز وسارع الوزير الشهيد/ سعيد صيام رحمه الله  بإصدار توجيهاته لجهة الاختصاص لإرسال نصف الكمية إلى رام الله آنذاك.

انشر عبر