شريط الأخبار

طالب من الأزهر يحصل على جائزة برونزية بمؤتمر دولي بماليزيا

10:33 - 28 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم-غزة

حقق الطالب أيمن إبراهيم سرور احد طلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مرتبة متقدمة جداً خلال مشاركته ببحث في تكنولوجيا المعلومات بمؤتمر"Malaysia Technology Expo 2009".

 

وقررت إدارة المؤتمر منح سرور الميدالية البرونزية ومنحة مالية للجامعة UUM للتطوير المشروع بقيمة30000 رنجت ماليزي.

 

وحصل سرور على الجائزة البرونزية لمشاركته ببحث تناول استخدام الملتيميديا في الموبايل جايمز " My Road Traffic Signs Mobile Games"، كوسيلة تعليمية للأطفال، حيث أثبتت الدراسات والبحوث أن استخدام الألعاب في الموبايل من أفضل الوسائل المستخدمة لترغيب وجذب الأطفال إلي المعرفة وزيادة قدراتهم التعليمية.

 

وأوضح سرور أن بحثه يعتمد على استخدام العاب الموبايل بطريقة ايجابية في تعليم الطفل كيفية التعامل مع إشارات المرور، بحيث تم تطوير هذه اللعبة لعمل محاكاة "stimulation " للمدن والقرى، بلعبة متعددة الأبعاد تجسم للطفل معلومات الطرق وكيفية الحركة والاتجاهات ومعرفة قواعد المرور بشكل آمن من خلال استخدام الموبايل.

 

وأشار سرور الى إنهاء المرحلة الأولية للمشروع متوقعا تطبيقه وترويجه مستقبلا في ماليزيا وغيرها تحت رعاية عدة مؤسسات أهمها: Road safety department JKJR، Mobile phone manufacturers، schools، parents.

 

وسرور هو احد طلبة جامعة الأزهر حصل منها على بكالوريوس حاسوب من كلية العلوم قسم الحاسوب، ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة اوتارا في ماليزيا بتقدير ممتاز (أول الدفعة).

 

من الجدير ذكره أن هذا المؤتمر الدولي يقام في ماليزيا سنوياً وتشارك فيه مؤسسات وجامعات وشركات محلية ودولية، للمنافسة علي آخر المشاريع والابتكارات، ويقام كل سنة برعاية ماليزيا ويتم فيه تقييم الاختراعات والابتكارات من خلال لجنة دولية من الخبراء والمتخصصين.

انشر عبر