شريط الأخبار

7 أمريكيين متهمين بالتخطيط لتنفيذ عمليات في غزة والأردن وإسرائيل

10:04 - 28 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

وجهت السلطات في الولايات المتحدة الامريكية فجر اليوم الثلاثاء لائحة اتهام ضد سبعة امريكيين من كارولينا الشمالية، متهمين بالتخطيط والاعداد لسلسلة من العمليات في اكثر من دولة من ضمنها قطاع غزة والأردن وإسرائيل وكسوفو.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" الصادرة اليوم فان قائد هذه المجموعة دانيال باتريك تلقى تدريبات في افغانستان والباكستان على ايدي منظمات اسلامية اعوام ( 1989- 1992)، وقد عمل بعد ذلك على تجنيد مجموعة للقيام باعمال "ارهابية " مستفيدا من التدريبات التي تلقها.

 

واضافت الصحيفة انه جنّد في المجموعة اثنين من ابنائه، ولم تذكر المصادر الامريكية تفاصيل كاملة عن الاعمال التي خطط للقيام بها ولكن بعض اعضاء المجموعة قاموا بزيارة اسرائيل عام 2007 وذلك لمعاينة مواقع لتنفيذ العمليات كذلك قاموا بزيارة الاردن عام 2006 لنفس الغرض.

 

وذكرت الصحيفة نقلاً عن السلطات الامريكية ان التحقيق لم يجد ان المجموعة لها ارتباط مع منظمة اسلامية محددة، ولكنه استخدم التدريبات التي تلقاها والفترة الزمنية التي امضاها في افغانستان والباكستان لعمل هذه المجموعة وتجنيد الاموال والسلاح، دون ان تتطرق هذه المصادر لطبيعة السلاح الذي كان بحوزة المجموعة ولا مصادر الاموال.

انشر عبر