شريط الأخبار

الأشغال بغزة: القطاع يحتاج أكثر من 60 ألف وحدة سكنية

09:15 - 28 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة عن حاجة القطاع لآلاف الوحدات السكنية التي تجاوزت 60 الف وحدة، وذلك نظراً لعدم البناء بالقطاع المحاصر منذ ثلاث سنوات.

 

كما كشفت الوزارة على لسان وكيلها بغزة م. ابراهيم رضوان عن عدد من المشاريع السكنية التي وضعت لها الوزارة الأولوية، ومنها مشروع حي الفردوس الاسكاني ومشروع بناء 100 وحدة سكنية لصالح برنامج الامم المتحدة الانمائي" UNDP "حيث تم تخصيص موقع له.

 

وجاء ذلك أثناء لقاء جمع الوكيل رضوان وياسر أبو ركن ممثل الهلال الأحمر التركي، وتباحث الاجتماع سبل التعاون بين الهلال التركي والوزارة في مشاريع اعمار غزة والتواصل الدائم بينهم.

 

ورحب وكيل وزارة الأشغال بزيارة ممثل الهلال الأحمر التركي، مؤكدا على العلاقات القوية بين الشعب الفلسطيني والشعب التركي، مثمنا دور تركيا في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه وحقوقه العادلة.

 

وقدم التركي خلال الاجتماع شرحا مفصلا عن الخدمات التي يقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني من المساعدات الغذائية والعلاجية وغيرها، منوها انه يتم دراسة إنشاء قرية ذات الطابع التركي ووفقا للثقافة الفلسطينية. وأوضح م.رضوان أن حاجة القطاع للوحدات السكنية بلغت أكثر من (60,000) وحدة سكنية لسد حاجات سكان غزة.

انشر عبر