شريط الأخبار

إبراهيموفيتش رسمياً مع برشلونة وإيتو يوقع للانتر

08:54 - 28 تموز / يوليو 2009

 

برشلونة/ وقّع المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش امس الاثنين رسمياً عقد انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى برشلونة الإسباني لمدة خمسة أعوام، وذلك بحسب بيان أصدره النادي الكاتالوني.

 

وقال برشلونة في بيانه: "وقع زلاتان إبراهيموفيتش (27 عاماً) عقد انتقاله إلى برشلونة لمدة خمسة أعوام. تتضمن الصفقة أيضاً انتقال صامويل إيتو وإعارة ألكسندر هليب إلى إنتر ميلان".

 

وسيدفع برشلونة الذي قيّم إيتو بعشرين مليون يورو، مبلغ 46 مليون يورو إلى إنتر ميلان من أجل الحصول على خدمات إبراهيموفيتش.

 

وأشار النادي الكاتالوني إلى أن إنتر ميلان يرغب في شراء البيلاروسي هليب بعد انتهاء فترة إعارته إلى الفريق الإيطالي الصيف المقبل، مقابل 10 ملايين يورو إضافة إلى مليونين آخرين استناداً إلى الأداء الذي يقدمه مستقبلاً.

 

وبعد أن قدّم الغريم التقليدي ريال مدريد نجومه الجدد، البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، حان الآن وقت برشلونة ليخطف الأضواء من خلال نجمه الجديد الذي نزل أرضية ملعب "نوكامب" وهو يرتدي قميص النادي الكاتالوني، وكان حاضراً في المدرجات أكثر من 50 ألف متفرج، أي أكثر بكثير من العدد الذي كان متواجداً عند تقديم البرازيلي رونالدينيو عام 2003 والفرنسي تييري هنري عام 2007.

 

وسيخضع إبراهيموفيتش الثلاثاء لعملية جراحية من أجل معالجة كسر في يده تعرض له خلال مباراة إنتر ميلان الودية مع تشلسي الإنكليزي، وذلك بحسب ما أعلن أمين السر الفني في النادي الكاتالوني النجم السابق تكسيكي بيغرستاين الذي كان حاضراً في حفل التوقيع إلى جانب رئيس النادي جوان لابورتا.

 

وأكد بيغرستاين أن هذا الأمر لن يعكر كثيراً من تحضيرات إبراهيموفيتش للموسم الجديد وهو سيشارك في مباراة كأس غامبر الودية أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في 19 الشهر المقبل لكن لدقائق معدودة.

 

وقال إبراهيموفيتش بعد توقيع العقد: "لم يكن بإمكاني البقاء في ميلانو، لأن رغبة الانتقال إلى برشلونة كانت أكبر بكثير". وشكر السويدي أيضاً إداريي برشلونة وإنتر ميلان على إتمام هذه الصفقة التي كانت معقدة جداً.

 

وتابع إبراهيموفيتش: "لست هنا من أجل استبدال إيتو، ولكن من أجل أن أقدم شيئاً مختلفاً. لا يوجد هناك شخص أسعد مني اليوم، أنا هنا من أجل الفوز".

 

وكان "ابرا" بدأ مشواره الاحترافي مع مالمو (1999-2001) قبل أن ينتقل الى أياكس أمستردام الهولندي (2001-2004) ثم يوفنتوس الإيطالي (2004-2006) وإنتر ميلان (2006-2009).

 

وتوج السويدي العملاق (1.92 م) بلقب الدوري الهولندي مرتين والكأس الهولندية مرة واحدة، ثم بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات على التوالي وكأس السوبر الإيطالية مرتين.

 

 

إيتو يوقّع لخمسة أعوام مع إنتر

 

وقّع المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو رسمياً امس الاثنين عقد انتقاله من برشلونة الإسباني إلى إنتر ميلان الإيطالي لمدة خمسة أعوام، حسب ما أعلن فريقه الجديد.

 

 ووصل إيتو الذي لعب منذ 2004 في برشلونة، صباح امس إلى ميلانو من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني وتوقيع عقد انتقاله.

 

ولم يعط إنتر ميلان أي تفاصيل حول المبلغ الذي سيتقاضاه إيتو سنوياً، لكن من المرجح أن يكون بين 10 و10.5 مليون يورو بحسب وسائل الإعلام الإيطالية.

 

وقال إيتو لحظة وصوله إلى ميلانو: "أنا سعيد جداً في أن أكون مع إنتر حيث أتيت لأعمل بجهد كبير والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا".

 

وأضاف إيتو الذي توج بلقب المسابقة الأوروبية العريقة مرتين مع برشلونة عامي 2006 و2009: "حصلت على فرصة أن ألعب في الدوري الإسباني لفترة 13 عاماً، واليوم أنا جاهز لأبدأ مغامرة جديدة. أريد أن اشكر الرئيس موراتي الذي عمل كثيراً من أجل قدومي إلى هنا. آمل أن أنجح في منحه كل ما يتوقعه مني. إنه رجل صاحب قلب كبير".

 

وكانت مفاوضات إنتر ميلان وبرشلونة مع إيتو اصطدمت بعقبة الشروط المادية الكبيرة التي فرضها الهداف الكاميروني على كل من الفريقين.

 

انشر عبر