شريط الأخبار

استكمال الاستعدادات لإطلاق مؤتمر "القدس تاريخ المستقبل"

08:34 - 28 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أنهى الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس استعداده لإطلاق مؤتمر "القدس تاريخ المستقبل" المزمع عقده على مدار أربعة أيام في كل من القدس المحتلة وجامعة بيرزيت، ومدينة الناصرة بين 30 يوليو وحتى الرابع من أغسطس القادم.

 

ويأتي انعقاد المؤتمر بمناسبة مرور 42 عاماً على استكمال احتلال المدينة، وفي ظل حملة من التصعيد يقودها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدينة المقدسة. وتتمثل تلك الحملة بتصعيد في سياسة هدم وإخلاء المنازل وتوسيع المستعمرات ومصادرة الأراضي والممتلكات وتضييق الخناق على المدينة وطمس الهوية الوطنية الفلسطينية.

 

ويتناول "مؤتمر القدس تاريخ المستقبل" الذي تشارك فيه نخبة من الباحثين والمختصين في شؤون القدس، مختلف القضايا السياسية والقانونية والثقافية والاجتماعية والإعلامية والتاريخية والممارسات الإسرائيلية المختلفة تجاه المدينة.

 

ومن المقرر أن يتم افتتاح المؤتمر يوم الخميس الموافق 30/7 في قاعة الفندق الوطني الفلسطيني الكائن في شارع الزهراء بالمدينة المقدسة.

 

ويشارك في المؤتمر إبراهيم الدقاق عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية، وعبد الرحمن أبو عرفة عن الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، والمطران عطا الله حنا، والشيخ عكرمة صبري.

انشر عبر