شريط الأخبار

قريع يدعو حماس إلى السماح بسفر كوادر فتح بغزة دون شروط

09:40 - 27 آب / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

ترأس أحمد قريع أبو علاء مفوض التعبئة والتنظيم، ورئيس لجنة الإشراف والمتابعة للتحضيرات لعقد المؤتمر العام السادس اجتماعا لرؤساء لجان التعبئة والتنظيم، وذلك بحضور سمير شحادة، وربيحة ذياب أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح ، تم خلاله نقاش التحضيرات الأخيرة لعقد المؤتمر في 4/8/2009 وفق ما هو مقرر .

 

وأكد أبو علاء أن التحضيرات لعقد المؤتمر تسير بشكل جيد، وتؤكد على وحدة الحركة وحمايتها بكل إمكانياتها ليطمئن الفتحاويين والوطنيين "إننا نجدد عهدنا على ذات الطريق الذي انطلقنا من اجله لتحقيق حقوق وتطلعات شعبنا ".

 

وقال أبو علاء :"لا بديل عن نجاح المؤتمر بكل إمكانياتنا وجهودنا وفاء لتضحيات الحركة وشهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة، وإيمانا بان فتح القوية والصلبة هي ضمان مستقبل شعبنا ومقدمة تعافي النظام السياسي" .

 

وطلب أبو علاء من كافة اللجان ورؤسائها بالعمل لتعزيز دورهم في المؤتمر وفق المهمات التنظيمية المنوطة بهم وبأقصى درجات الفاعلية والانضباط .

 

وفيما يتعلق بحضور أعضاء مؤتمر فتح أكد أبو علاء أن موقف حماس غير مبرر في سياق الوحدة وتعزيز مظاهر المصالحة، وإعطاء الحوار دفعات حيوية، مشددا على أن فتح هي أم الوحدة الوطنية وحريصة عليها .

 

وقال :"سنواصل الجهد لأجل ضمان حضورهم جميعا ولم نستنفذ كل الخيارات"، داعيا إلى تراجع حماس عن موقفها دون اشتراطات أو مبررات .

 

وأكد أبو علاء أن فتح لن تتنازل في مؤتمرها عن الثوابت الوطنية والفلسطينية الممثلة في تقرير المصير وقيام الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس ، مضيفا لن يخضع النظام السياسي لأي نقاش وقيادة الحركة القادمة ستتحمل عبئا كبيرا في تنفيذ مقررات المؤتمر القادم .

انشر عبر