شريط الأخبار

مجلس الطلبة في بيرزيت يستهجن سياسة الجامعة بتقليص عدد الطلبة الجدد

06:18 - 27 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

استهجن مجلس طلبة جامعة بيرزيت، عملية إقصاء الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2008/ 2009، بسبب رفع معدلات القبول لهذا العام من قبل إدارة الجامعة، الأمر الذي يزيد من الصعوبات والتعقيدات على الطلبة .

 

واستنكر عوض مسحل رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت هذا التقليص لعدد الطلبة خاصة بعد حصر عدد الذين ستستقبلهم الجامعة 1500 طالب مما يحرم عدد كبير من الطلبة الذين سهروا الليالي الطوال من اجل الحصول على علامات عالية تمكنهم من الالتحاق في الجامعات الفلسطينية وعلى وجه الخصوص جامعة بيرزيت وفق معدلات القبول المعتادة.

 

وأعتبر مسحل أن هذا الاستهجان يأتي كون النسبة العامة من نتاج الثانوية العامة تدنت بنسبة 3.8% عن العام الماضي الأمر الذي يستدعي زيادة عدد الطلبة الذين سيتم استيعابهم في كافة الجامعات الفلسطينية مراعاة بأبنائنا الطلبة وذويهم في ظل الظروف الصعبة والواقع الاقتصادي المرير الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وتساءل مسحل :"إن كان هناك عدم اتساع في جامعات الوطن للطلبة الناجحين فلماذا يتوجه أكثر من 80000 طالب لمقاعد امتحانات الثانوية العامة في كل عام"، مناشدا الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء لنظر في هذه المعضلة الكبيرة التي تحد من الطموحات والآمال لجيل المستقبل وبناة الغد.

انشر عبر