شريط الأخبار

مستوطنون يحطمون شباك "حضرة سيدنا إبراهيم الخليل" في الحرم الإبراهيمي

03:50 - 27 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – الخليل

كشفت مديرية الأوقاف بالخليل اليوم، عن قيام مستوطنين بالاعتداء على شباك 'حضرة سيدنا إبراهيم الخليل' في الحرم الإبراهيمي الشريف، وتحطيم الجزء العلوي منه.

 

 وأشار بيان صادر عن لجنة إعمار الخليل، إلى أن مديرية الأوقاف رصدت هذا الاعتداء، أثناء جولتها التفقدية لأروقة الحرم الشريف.

 

يذكر أن الشباك مصنوع من الجبس المزخرف، والمطعم بالزجاج الملون، ومحفورة عليه آيات قرآنية، وتم تصنيعه يدوياً قبل 15 عاما من قبل لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك، بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل، وقد استغرق صنعه عدة شهور.

 

واستنكرت لجنة إعمار الخليل الواقع المفروض على الحرم الإبراهيمي الشريف، وعدم السماح للمسلمين بدخول القسم الذي يستولي عليه المستوطنون من الحرم الإبراهيمي الشريف طيلة أيام السنة، باستثناء عشرة أيام التي تصادف أعياد المسلمين.

 

 وأضافت: في ظل المنع الإسرائيلي المتواصل للمسلمين لتفدهم حرمهم الشريف، يقوم المستوطنون بالعبث بمحتويات هذا القسم وتخريبه، تحت أنظار جنود الاحتلال، الذين يغضون الطرف عن هذه الاعتداءات.

 

وأشارت إلى أن الاستمرار في إغلاق الحرم يعيق اطلاع المواطنين والمسؤولين الفلسطينيين على اعتداءات المستوطنين، ما يفوت عليهم فرصة التقدم بشكوى ضد هذه الاعتداءات لمرور الزمن.

انشر عبر