شريط الأخبار

قدورة فارس : أدعو لإطلاق سراح معتقلي "حماس" لإنجاح مؤتمر "فتح"

03:13 - 27 تشرين ثاني / يوليو 2009


قدورة فارس : أدعو لإطلاق سراح معتقلي "حماس" لإنجاح مؤتمر "فتح"

فلسطين اليوم- رام الله

دعا قيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إلى العمل من أجل إنجاح المؤتمر السادس لحركة "فتح" باعتباره مصلحة وطنية عليا، والتجاوب مع مطلب "حماس" لإطلاق سراح معتقليها من أجل أن تسمح لأعضاء "فتح" من قطاع غزة بالمشاركة في المؤتمر.

 

وأعرب عضو اللجنة الحركية العليا لحركة "فتح" قدورة فارس في تصريحات خاصة عن أسفه إلى تحول عناصر "حماس" و"فتح" إلى رهائن عند الطرفين، ودعا السلطة إلى فك رهائن "حماس" لكي تسمح هذه الأخيرة لرهائن "فتح" بالمشاركة في المؤتمر، وقال: "قرار حركة "حماس" بعدم السماح لأعضاء "فتح" بالسفر إلى بيت لحم للمشاركة في فعاليات المؤتمر السادس قرار مؤسف حقيقة، لأن انعقاد مؤتمر "فتح" مصلحة وطنية عليا، وكان على "حماس" أن لا تنزلق إلى هذا المنزلق. وطالما أن الأمر قد حصل وأن عناصر "فتح" قد تحولوا إلى رهائن لدى "حماس" مثلما تحول عناصر "حماس" إلى رهائن لدى "فتح"، فأنا لا مانع لدي أن يتم إطلاق رهائن "حماس" من أجل توفير المناخ الملائم لإنجاح المؤتمر السادس لحركة "فتح" باعتباره مصلحة وطنية عليا"، على حد تعبيره.

 

وأشار فارس إلى أن قرار الإفراج عن معتقلي "حماس" كان لا بد من اتخاذه منذ وقت مبكر، وأكد أن عقد مؤتمر "فتح" بدون حضور غزة سيرسخ الانقسام، وقال: "لقد كان ضروريا منذ وقت مبكر إطلاق سراح معتقلي "حماس"، وأعتقد أن إطلاق سراحهم اليوم يمثل ضرورة وطنية من أجل عقد مؤتمر "فتح"، الذي أعتقد أن "حماس" هي الأخرى صاحبة مصلحة في انعقاده. وأعتقد أن حضور أعضاء "فتح" في غزة لفعاليات المؤتمر ضروري للغاية خحتى لا يتم ترسيخ الانقسام، هناك من يتحدث عن خيارات أخرى لتمثيل غزة في المؤتمر، لكنني شخصيا مع صيغة الحضور المباشر"، على حد تعبيره.

انشر عبر