شريط الأخبار

براك:"إسرائيل تفضل الدفاع عن نفسها بنفسها".. وكلينتون "لكم الحق"‏

02:08 - 27 كانون أول / يوليو 2009


براك:"إسرائيل تفضل الدفاع عن نفسها بنفسها".. وكلينتون "لكم الحق"‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك اليوم الاثنين خلال لقاءه مع نظيره الأمريكي روبرت غيتس في القدس، أن جميع الخيارات مطروحة لمواجهة برنامج إيران النووي.

 

وقال "نحن لا نخفي موقفنا, ونحن مصرون على عدم شطب أي خيار فجميع الخيارات مطروحة على الطاولة ونقترح على الآخرين أن يحذوا حذونا".

 

وأضاف باراك "يجب علينا أن نعلم أن الولايات المتحدة كدولة عظمى وزعيمة للعالم الحر بأنها تقف إلى جانب الدول الحرة في العالم والدول المعتدلة في العالم".

 

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن إسرائيل تفضل أن تدافع عن نفسها بنفسها, مبديا شكره لكل حكومات الولايات المتحدة على تأييدهم المستمر لإسرائيل.

 

وقد صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلري كلينتون أمس الأحد  خلال برنامج ( التقي الصحافة)  في شبكة ان بي سي الأمريكية قائلة " لا يعقل أن تمتلك إيران سلاح ذري  وحسب أقوالها فالمجتمع الدولي لن يسمح لإيران بامتلاك سلح ذري.

 

وأضافت كلينتون قائلة بان الإدراة الإمريكية تريد التحدث مع طهران علي الرغم من إن  الأدراة  الأمركية تعتقد بان الأمر لا يعبر عن رغبة المواطنين الأمريكين وحسب أقوالها فان سعي الايرانين للحصول علي سلاح ذري هو سعي عقيم.

 

وحيال احتمال أن تقوم إسرائيل بمهاجمة إيران قالت كلينتون أن إسرائيل دولة ذات سيادة وإذا شعرت بأن الخطر الإيراني يهدد وجودها فمن حق إسرائيل العمل عسكريا فإسرائيل إن شعرت بانها مهددة فلن تصغي لدول العالم.

 

انشر عبر