شريط الأخبار

مناشدة عاجلة للتدخل للإفراج عن الأسير طرايرة المصاب بمرض السرطان

11:02 - 27 حزيران / يوليو 2009

مناشدة عاجلة للتدخل للإفراج عن الأسير طرايرة المصاب بمرض السرطان

فلسطين اليوم- الخليل

حمل نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وعلى لسان رئيسه أمجد النجار إدارة السجون وحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حمزة يوسف ابراهيم طرايرة الذي تبين من الفحوصات الأولية التي أجريت له في مستشفى هداسا أنه يعاني من مرض السرطان.

 

وحسب شهادة مشفوعة بالقسم أدلى بها الأسير لمحامي نادي الأسير لؤي عكة الذي تمكن من زيارته في سجن عوفر أن الأسير كان قد قدم عدة طلبات لإدارة سجن عوفر من أجل إجراء فحوصات طبية له ولكن بسبب المماطلة والإهمال الطبي المتعمد أدى إلى تفاقم الوضع الصحي للأسير حيث لم تقدم له إدارة السجن سوى المسكنات علماً أنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية مستعجلة لاستئصال الورم الذي أصيب به في منطقة الفم.

 

وناشد نادي الأسير، كافة مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمة أطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولي للتدخل العاجل من أجل الإفراج عن الأسير حتى يتمكن من العلاج علماً أن اتفاقية جنيف الرابعة تنص على أنه يجب تقديم العلاج المناسب للأسرى المرضى والإفراج عنهم لاستكمال علاجهم.

 

يذكر، أن الأسير حمزة طرايرة ومن سكان بلدة بني نعيم  اعتقل في 1/5/2008م من قبل قوة كبيرة من جنود الاحتلال ووجهت له عدة تهم أمنية منها الانتماء لكتائب شهداء الأقصى ومقاومة الاحتلال.

انشر عبر