خبر الظاظا: نتعامل مع أعضاء مؤتمر « فتح » وفقاً للمصلحة الوطنية .. مقبول: ولنا خيارات كثيرة

الساعة 06:51 ص|27 يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد المهندس زياد الظاظا، نائب رئيس حكومة إسماعيل هنية بغزة، أن حكومته تتعامل مع أعضاء المؤتمر السادس لحركة "فتح" الذين يمثلون أقاليم الحركة في القطاع، وفقاً لمقتضيات المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وقال الظاظا في تصريحاتٍ لإذاعة صوت القدس صباح اليوم :" إن موقفنا من هذا الموضوع واضحُ بجلاء (..) الحلول بسيطة جداً ، وتتمثل بعدم طرح صدى الشروط والمطالب الصهيو – أمريكية على طاولة الحوار وضرورة تبييض سجون السلطة في الضفة من المجاهدين".

وشدد نائب هنية على أن الانتكاسة الفلسطينية هو في اعتقال مجموعة عباس- فياض لأكثر من 1150 من رجالات الشعب الفلسطيني بالضفة - لاسيما اعتقال الأسرى الذين يحررون من سجون الاحتلال-، موضحاً أن وجود محمود عباس وسلام فياض يمثل انتكاسةً حقيقة لجهود الحوار والتوصل لاتفاق.

وتعليقاً على تصريحات أحمد عبد الرحمن، الناطق باسم "فتح" من أن عنوان المؤتمر العام السادس لحركته هو الكفاح لدحر الاحتلال واقتلاع الاستيطان، تساءل الظاظا:" أي كفاح يتحدثون عنه وقد سلموا أنفسهم لدايتون؟؟!!".

من جانبه، قال أمين مقبول، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن "الثوري" قرر أن حضور أعضاء المؤتمر السادس عن غزة أمرٌ أساسي، مؤكداً بالقول: "سنواصل السعي من أجل أن يحضروا هذا المؤتمر التاريخي بالنسبة لـ"فتح" والشعب الفلسطيني".

واعتبر مقبول في تصريحاتٍ خاصة أن كل من يعرقل هذا مسيرة هذا المؤتمر يعطل المسيرة الوطنية للشعب الفلسطيني، مبيناً أنه "وفي حال استمرار حركة "حماس" في هذا الموقف الشاذ والغريب سيكون لنا خيارات كثيرة سنتعامل بها"، على حد تعبيره.

واعتبر عضو مجلس "فتح" الثوري، أن تهجّم بعض قيادات "حماس" على قيادات في حركته، شيءٌ مخزٍ ومسيئ ، آملاً أن تُغير "حماس" في ألفاظها "لأن أصغر كادر في حركة "فتح" له تاريخٌ مشرف"، كما قال.