شريط الأخبار

عضو مركزية «فتح» محمد غنيم يقرر العودة نهائياً إلى الأراضي الفلسطينية

07:39 - 27 حزيران / يوليو 2009

عضو مركزية «فتح» محمد غنيم يقرر العودة نهائياً إلى الأراضي الفلسطينية

فلسطين اليوم- غزة

 أعلن مسؤول كبير في حركة «فتح» التي يتزعمها الرئيس محمود عباس أمس ان عضو اللجنة المركزية للحركة محمد غنيم قرر العودة الى الأراضي الفلسطينية «خلال الأيام المقبلة».

 

وقال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة «فرانس برس» ان «غنيم أبلغ قيادة فتح بقراره العودة الى الاراضي الفلسطينية خلال الايام المقبلة لحضور المؤتمر العام السادس للحركة» المقرر عقده في الرابع من آب (أغسطس) في بيت لحم جنوب الضفة الغربية. وأضاف ان «غنيم ابلغهم انه قرر الإقامة في رام الله في شكل نهائي بعد انتهاء اعمال المؤتمر من اجل النهوض بأوضاع فتح».

 

ويشغل محمد غنيم منصب المسؤول التنظيمي لعموم حركة «فتح» في الداخل والخارج، لكنه رفض العودة الى الاراضي الفلسطينية بعد توقيع اتفاق اوسلو عام 1993 الذي بموجبه تم انشاء السلطة الفلسطينية، كما رفض امين سر «فتح» فاروق القدومي العودة «بسبب وجود الاحتلال الاسرائيلي».

 

وفي السياق نفسه، اوضح المسؤول ان اللجنة التحضيرية لحركة «فتح»، وتحديداً لجنة العضوية «قررت زيادة عدد اعضاء مؤتمر الحركة من 1500 الى 1800 عضو بسبب تظلمات من كوادر فتحاوية لم تشمل في عضوية المؤتمر». واوضح انه في ضوء رفض حركة «حماس» السماح لأعضاء مؤتمر «فتح» المقيمين في غزة، والبالغ عددهم نحو 400 عضو، بالانتقال الى الضفة للمشاركة في اعمال مؤتمر «فتح»، قررت مركزية «فتح» عقد اجتماع برئاسة الرئيس الفلسطيني، رئيس «فتح» محمود عباس «لمناقشة هذا الموضوع ومسألة مماطلة اسرائيل بإعطاء التصاريح لأعضاء من الخارج لدخول الضفة».

 

انشر عبر