شريط الأخبار

ميتشل يترك لقاء براك ويتوجه بشكل مفاجئ للقاء مبارك‏

08:55 - 26 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

قال الناطق باسم السفارة الأمريكية في تل أبيب كورت هوير بأن ميتشل تلقي دعوة من الرئيس المصري حسني مبارك للقائه بعد يوم غد الثلاثاء في القاهرة، فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن ميتشل سيلتقي مبارك يوم غدٍ الاثنين قبل عودته لإسرائيل.

من جهته توجه ميتشل فور انتهاء لقاءه بوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في القدس المحتلة الى القاهرة بناء على الدعوة المصرية.

ووصفت صحيفة يديعوت لقاء ميتشل بباراك بطلقة البداية لأسبوع سياسي حاسم حيث ستجري لقاءات سياسية عديدة بين المسئولين الإسرائيليين والأمريكيين حيث سيصل خلال الأسبوع الحالي لإسرائيل كل من نائب وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ومستشار الأمن القومي جيمس جونس.

وعقب اللقاء وصف ميتشل التوتر بين إسرائيل وواشنطن حول البناء في المستوطنات وشرقي القدس بأنه خلاف في الرأي بين الأصدقاء وان الحديث لا يدور عن خصام، وأضاف أن اللقاء بحث الجهود المبذولة للتوصل لسلام شامل في المنطقة بين إسرائيل والفلسطينيين من جهة، وبين إسرائيل وسوريا ولبنان من جهة أخرى بالإضافة إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

من جانبه قال ايهود باراك مخاطباً ميتشل:" له نحن بحاجة لخبرتك ولحكمتك فإسرائيل علي استعداد لفعل ما هو مطلوب ولكن مع الحفاظ علي مصالحها الحيوية.

انشر عبر