شريط الأخبار

زياد أبو عين : "فتح" لم توقع على اتفاق لعودة الدويك رئيساً لـ"التشريعي"

08:16 - 26 حزيران / يوليو 2009

زياد أبو عين : "فتح" لم توقع على اتفاق لعودة الدويك رئيساً لـ"التشريعي"

فلسطين اليوم- غزة

نفى مصدر قيادي في حركة "فتح"، أن يكون موقف الحركة موحّداً حيال مل يسمى "عدم الاعتراف بشرعية" الدكتور عزيز الدويك رئيساً للمجلس التشريعي الفلسطيني، وأكد أنّ "فتح" لم توقع على أي اتفاق يقضي بعودة الدويك رئيساً للمجلس التشريعي الفلسطيني "خلافاً للقانون"، وفق تعبيره. وكان الدكتور الدويك قد أُفرج عنه قبل أسابيع من سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد اختطاف دام ثلاث سنوات، لكنّ حركة "فتح" منعته من الوصول إلى مكتبه بالمجلس الذي يرأسه، بموجب الانتخابات التشريعية الأخيرة.

 

وأوضح القيادي في حركة "فتح"، زياد أبو عين، في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، أنّ موقفهم القانوني من انتهاء المدة القانونية لرئاسة الدكتور عزيز الدويك للمجلس التشريعي الفلسطيني "موحّد"، وقال "لا يوجد أي خلاف بين قادة "فتح" حول الموقف من انتهاء المدة القانونية لرئاسة النائب عزيز الدويك للمجلس التشريعي الفلسطيني، وقد دعا الرئيس محمود عباس عقب انتهاء دورة الدويك إلى انعقاد المجلس لانتخاب هيئة مديرة جديدة لكنّ "حماس" رفضت، وبالتالي فإنّ الهيئة السابقة بموجب القانون انتهت مدّتها، والأمر متوقف على دعوة جديدة من الرئيس محمود عباس لانتخاب هيئة جديدة"، وفق ما شدّد عليه.

 

وعمّا إذا كانت حركة "فتح" قد وقّعت اتفاقاً مع الكتل النيابية الأخرى بما في ذلك "حماس" يقضي بتمكّن الدويك من دخول مكتبه برئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله، قال أبو عين "هذا موضوع لا علاقة للأطر السياسية به، وهو شأن نيابي بحت بامكان الكتل النيابية أن تتوافق بشأنه. و"فتح" لم توقع على اتفاق يقضي بعودة النائب عزيز الدويك رئيساً للمجلس التشريعي، وما يُقال ليس إلاّ من باب الإشاعات غير الصحيحة"، على حد وصفه. 

 

وكان النائب عن حركة "حماس"، عمر عبد الرازق، قد أكد في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أنّ اتفاقاً تمّ مع حركة "فتح" على تأجيل عودة الدكتور عزيز الدويك للمجلس التشريعي حتى يحصل توافق داخلي في حركة "فتح" وتهيئة الأجواء لذلك، وأشار إلى أنّ هذا الاتفاق موقع وعليه شهود، على حد تأكيده.

انشر عبر