شريط الأخبار

عبد الرازق لـ"فلسطين اليوم": أعضاء "فتح" في غزة ليسوا رهائن كما هم معتقلو الضفة

01:53 - 26 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم : خاص

اعتبر النائب عن كتلة "حماس" البرلمانية الدكتور عمر عبد الرازق أن أعضاء حركة "فتح" في غزة ليسوا برهائن لدى الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركته في القطاع كما يحلو لـ"فتح" تسميتهم، كما لا يمكن تسمية معتقلي "حماس" في الضفة بالرهائن أيضاً.

وأوضح عبد الرازق في تصريحٍ خاص بـ"فلسطين اليوم"  أن استياء حركة "فتح" من إمكانية منع أعضائها من حضور مؤتمر الحركة السادس المقرر عقده أوائل الشهر القادم، يجب أن يدفعها إلى التحرك باتجاه إطلاق سراح معتقلي الضفة من أبناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأضاف:" هناك منع للحريات في الضفة من قبل أجهزة السلطة، وهناك منع للتجمهر والتعبير عن الرأي، لذلك نعتبر أن إمكانية منع أعضاء "فتح" من حضور مؤتمرهم السادس يجب أن يؤدي إلى إطلاق سراح معتقلي الضفة السياسيين وحلحلة هذا الملف، فالسيد عزام الأحمد يقول إنه لا يوجد معتقلون سياسيون ونحن نقول له هناك أكثر من ألف ما زالوا يقبعون في سجونكم".

وحول إذا ما كانت حركته ستعقد لقاءات قد تسبق جلسات الحوار المقبلة بين الحركتين في القاهرة، بيّن عبد الرازق أنه لا توجد هناك أي محاولات للقاء قيادات من حركة "فتح" قبل موعد جلسة الحوار المزمع عقدها في الخامس والعشرين من شهر آب القادم، لافتاً إلى أن الطرفين بانتظار أن يقوم الوسيط المصري بدوره في التشاور مع الأطراف المختلفة حتى تتم حلحلة بعض المواضيع العالقة.

انشر عبر