شريط الأخبار

"كتائب أبو الريش" الفتحاوية: نطالب بمحاكمة عباس ودحلان

08:59 - 26 تشرين ثاني / يوليو 2009


"كتائب أبو الريش" الفتحاوية: ما كشفه القدومي "نقطة في بحر" ونطالب بمحاكمة عباس ودحلان

فلسطين اليوم- غزة

قالت "كتائب الشهيد أحمد أبو الريش - سيف الإسلام" التابعة لحركة "فتح" إن ما كشفه فاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، في تصريحاته الأخيرة يعد "نقطةً في بحر خيانة (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس و(المسؤول الأمني السابق والقيادي في "فتح" محمد) دحلان"، على حد تعبيرها، مطالبة بمحاكمتهما قضائياً.

 

وقال أمين الهسي، القائد العام للكتائب في بيانٍ له عمم على وسائل الإعلام: "لم يفاجأ الجميع بما قاله الأخ فاروق القدومي أمين سر حركة "فتح" في فضحه المؤامرة الكبرى في تاريخ القيادة الفتحاوية، والتي وضع خلالها النقاط على الحروف، وأعاد إلى الذاكرة الفتحاوية ما مضى، وما حاول البعض أن يُنهيَه بستار الإدارتين الأمريكية والصهيونية".

 

وهاجم الهسي قيادات في "فتح" دون أن يسميها، وأضاف: "لقد حاول الكثير من المرتزقة داخل الصف الفتحاوي أن يصنعوا من صمتهم وتخاذلهم غطاءً للجريمة العباسية الدحلانية، والتي أدَّت إلى استشهاد القائد والمعلم ياسر عرفات بأيديهم، بعد أن وضعوا له السم في وضح النهار"، مردفاً: "لقد كشف الأعداء قبل الأصدقاء فعلتهم؛ لتضيف هذه الحادثة الكبيرة وصمة عار جديدة في سجلهم الأسود الملطخ بدماء المجاهدين؛ وأولهم أبناء "كتائب شهداء الأقصى" ومطارَدو حركة "فتح"؛ فكم عانينا من هذه الشرذمة عندما كانت حاكمة لغزة".

 

وأكد الهسي صحة ما كشفه فاروق القدومي من ما قال إنه "تورط" كل من الرئيس عباس ودحلان في اغتيال القائد ياسر عرفات، قائلاً: "نعلم أن هذه الوثائق سليمة ورسمية، ولا يُنكرها إلا المنتفعون من أسياد المقاطعة"، على حد تعبيرها.

 

وأعلن القائد العام لكتائب الشهيد أحمد أبو الريش دعمه للقدومي، والوقوف بجانبه، وشدد على أن "مؤتمر "فتح" المقرر عقده في بيت لحم لا يمثل الرأي الأغلب للحركة، وإنما يقتصر على شخصياتٍ لا علاقة لها بـ"فتح" حقيقة".

 

ودعا الهسي القدومي بصفته أمين سر حركة "فتح" إلى "تشكيل محكمة ثورية لمحاكمة الخائن محمد دحلان على قتله الشهيد القائد ياسر عرفات، ومطالبة محمود عباس بترك حركة "فتح" وشأنها".

 

وطالب "الشرفاءَ في حركة فتح" إلى الالتفاف حول خيار المقاومة، "ونبذ الخونة والساقطين في الحركة"، ودعا إلى "الأخذ بزمام المبادرة والدعوة إلى حوار جدي وأخوي مع "حماس" وكافة الفصائل الفلسطينية"، وشدد بقوله: "من الواجب أن نعترف بأننا لسنا وحدنا على الساحة الفلسطينية، ويجب أن نحترم الجميع".

انشر عبر