شريط الأخبار

كهرباء غزة: تقوية خط الكهربائي المصري الذي يغذي مدينة رفح

09:14 - 25 تموز / يوليو 2009

فلسكين اليوم – غزة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة اليوم السبت، عن تقوية خط الكهرباء القادم من جمهورية مصر الذي يغذي منطقة رفح من خلال تركيب منظمات جهد على الخطوط.

 

جاء هذا خلال اتفاق وقعة مدير عام شركة توزيع الكهرباء بغزة م. سهيل سكيك، مع شركة القناة المصرية ممثلة بالمهندس ربيع الشريف في النقطة الحدودية بمعبر رفح.

 

وكان سكيك قد زار مصر الشهر الماضي، وألتقى برئيس مجلس إدارة شركة القناة م. ممدوح النحاس، حيث تم الاتفاق على قيام الجانبين بما يلزم لتحسين الجهد الكهربائي بمدينة رفح

 

وقال سكيك أن المصرين لم يدخروا جهداً في تغذية مدينة رفح بالكهرباء المصرية قبل عدة سنوات، ولم يتوانوا بتحسين الجهد الكهربائي عندما طلب منه ذلك مؤخراً", موضحاً إنه بالإمكان الان توظيف الكمية الموجودة على الخطوط المصرية بأعلى درجات الاستفادة والاستخدام خاصاً إمكانية إيصالها إلى أطراف مدينة رفح.

 

وقال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة إن هذه التحسينات لمسها سكان مدينة رفح منذ ظهر هذا اليوم وسوف تخفف المعاناة والمتاعب عن المزارعين بالمدينة الذين عانوا كثيراً من ضعف التيار الكهربائي وعدم قدرته على تشغيل مشغلات الآبار الزراعية وابار الشرب, حيث كان الجهد قبل هذا المشروع 16.5 كيلو فولت وأصبح الأن بعد تشغيل المقويات الجديدة إلى 21.5 كيلو فولت.

انشر عبر