شريط الأخبار

الخضري:غينج وعد بـ150 وظيفة لأوائل الكليات والجامعة خرجت 33 ألفا

09:12 - 25 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – غزة

انطلقت الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم السبت احتفالات تخريج الفوج الثامن والعشرين من طلبة الجامعة الإسلامية بغزة، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

 

وقال م.جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية في كلمته أمام أوائل الكليات في أول أيام احتفالات خريجي وخريجات الجامعة الإسلامية:"رغم الحصار والعدوان فان الجامعة الإسلامية تفتخر بتخريج 220 من طلبة وطالبات الامتياز على مستوى كلياتها العلمية والأدبية"،موضحا أن الجامعة وعلى مدار عمرها الـ28 تكون قد خرجت أكثر من 33 ألف خريج وخريجة.

 

ولفت الخضري في كلمته إلى أن عدد طلبة الامتياز زاد عن الأعوام السابقة في شارة إلى تحدي الحصار والعدوان وأطلق على فوج هذا العام بفوج الصمود والتحدي،موضحا أن من بين طلبة الامتياز من هو أبناء وأخوة شهداء ومن قصفت بيوتهم .

 

وكشف الخضري عن إن مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا جون غينغ وعد بتوفير ما يزيد عن 150 وظيفة لأوائل الطلبة ، واعدا في ذات السياق ألا يحرم أي طالب من حقه في التعليم في حال لم يستطع دفع رسوم الدراسة الجامعية.

 

وأكد الخضري على أن مسيرة الجامعة الإسلامية ستستمر حتى في الخيام والمساجد ولن تتوقف أمام قصف قاعاتها الدراسة ومختبراتها العليمة ،في إشارة إلى القصف الصهيوني الذي استهدف أحد أهم مختبراتها الخاصة بكليتي العلوم والهندسة خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة وتم تدميره بالكلية.

 

وأضاف انه منذ اللحظة الأولي لقصف الجامعة انعقد مجلس إدارة الجامعة وتم وضع الخطط لاستكمال الدراسة الجامعية وتم انتظام الدراسة بعد أسابيع لتثبت بذلك أنها جامعة إبداع وتميز في وقت الأزمات.

 

وأعرب رئيس مجلس الأمناء عن شكره لمن ساهم في دعم الجامعة الإسلامية وخص قطر الخيرية والبنك الدولي والهلال الأحمر القطري والإغاثة الإسلامية والـIHH  التركية التي ساهمت في دعم المختبرات العليمة.

 

بدوره هنأ رئيس الجامعة دكتور كمالين شعت طلاب وطالبات الجامعة وتمنى لحالهم مستقبل زاهر ومتقدم، كما شكر كل من ساهم في انتظام مسيرة الجامعة التعليمة.

 

وأوضح أن جامعته قدمت أكثر من 6 من العامين فيها شهداء وعلى رأسهم الدكتور نزار ريان ووزير الداخلية سعيد صيام أحد أعضاء مجلس الأمناء في الجامعة مضيفا أن أكثر من 600 طالب نالوا شرف الشهادة أيضا.

انشر عبر