خبر مورينيو يشن هجوماً حاداً على إبراهيموفيتش

الساعة 03:42 م|25 يوليو 2009

  

فلسطين اليوم/ وكالات

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي أراد توديع مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يتوجه للانتقال إلى برشلونة الإسباني، بـ"صفعة" معنوية بعدما خرج اليوم السبت بتصريح أشار خلاله بأن هذا اللاعب "لم يكن محبوباً بتاتاً من جماهير النادي".

 

ومن المتوقع أن يوقع إبراهيموفيتش بعد غد الاثنين على عقد انتقاله إلى برشلونة، مقابل تخلي الأخير عن الكاميروني صامويل إيتو، إضافة إلى دفع 50 مليون يورو وإعارة البيلاروسي ألكسندر هليب لبطل إيطاليا دون مقابل.

 

وقال مورينيو اليوم السبت لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إن إيتو سيكسب ود جماهير إنتر ميلان أكثر من إبراهيموفيتش، مضيفاً "أعتقدت أنه (إبراهيموفيتش) سيبقى لأن ريال مدريد الذي لم يبد اهتمامه به، هو الفريق الوحيد الذي ينفق الأموال بشكل جنوني، لكن برشلونة قام بالأمر ذاته أيضاً".

 

وتابع مورينيو "إذا كان مدير أعماله الذي قال إن هذه الصفقة كانت في الأفق منذ عام، صادقاً بما صرح به فهذا الأمر يعني أن أمراً مريباً يحصل. ولكن إذا كانت (الصفقة) قد بحثت مؤخراً، فلا مشكلة. لقد أعطى دائماً كل ما يملكه من إمكانيات لي ولإنتر ميلان".

 

وواصل المدرب البرتغالي "لكن الجماهير لم تحبه يوماً وهي لن تبكي على بيعه وأصبحت مستعدة لتحب إيتو. كان أمام إنتر خيارين، القول لابراهيموفيتش (لن نبيعك)، أو أن نحصل على إيتو، وهليب على سبيل الإعارة لمدة موسم دون مقابل، إضافة إلى 50 مليون يورو. بالنسبة لي، كانت هذه الصفقة مذهلة، فهي صفقة تساوي 100 مليون يورو. إنها صفقة الصيف".

 

وأردف مورينيو قائلاً "كاكا 70 (مليون يورو)، رونالدو 96 (مليون يورو). بالنسبة إلي هذه الصفقة تساوي 100 مليون يورو لأن قيمة إيتو لا تقل بيورو واحد عن قيمة إبراهيموفيتش".

 

كارفاليو وديكو

 

وتحدث مورينيو أيضاً عن سبب فشل التعاقد مع الثنائي البرتغالي ريكاردو كارفاليو وديكو من تشلسي الانكليزي، قائلاً: "كان من المفترض أن نتبادل كارفاليو مع أحد مدافعينا وأن نحصل على ديكو دون مقابل، لكن تشلسي طالب بعدها بـ15 مليون يورو (مقابل كارفاليو) ثم بخمسة ملايين إضافية (مقابل ديكو). من صفر إلى 20 مليون يورو يعتبر أمراً مبالغاً فيه وأنا لا ألوم فريقي".

 

لوسيو مفاجأة رائعة

 

وعوض إنتر ميلان فشله في الحصول على كارفاليو بتعاقده مع قائد وقلب دفاع المنتخب البرازيلي لوسيو من بايرن ميونيخ الألماني، وعلق مورينيو على هذه الصفقة قائلاً: "لم يكن (لوسيو) الخيار الثاني لكنه شكل مفاجأة رائعة.

 

لا يتمتع بقدمين مميزتين لكنه يدافع بشكل جيد. إنه سريع ويعلم تماماً كيف يعطي الاندفاع للفريق في أرضية الملعب. لا يتحدث كثيراً لكنه يعلم كيفية إيصال رسالته".

 

يذكر أن لوسيو (31 عاماً) الذي أمضي معظم مسيرته الاحترافية في الدوري الألماني بعدما دافع عن ألوان باير ليفركوزن (2000-2004) قبل الانتقال إلى بايرن ميونيخ منذ 2004، رفع عدد البرازيليين الذين يلعبون في إنتر ميلان إلى ستة، إذ انضم إلى الحارس جوليو سيزار ومايكون وأليساندرو مانسيني وتياغو موتا وكيرلون.