شريط الأخبار

"الجهاد" تدعو إلى تسهيل سفر وفد فتح للمشاركة في المؤتمر العام

01:14 - 25 حزيران / يوليو 2009

الجهاد الإسلامي لـ فلسطين اليوم"إنجاح مؤتمر "فتح" إصلاح للساحة الوطنية"

 

فلسطين اليوم- غزة

أكد وليد حلس المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت، أن حركته تقوم بدورٍ وطنيٍ وأخلاقيٍ من أجل تجاوز حالة الانقسام الداخلي وتتمنى على حركة حماس السماح لأعضاء حركة فتح بالسفر للمشاركة في مؤتمرهم السادس.

 

وأوضح حلس في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن حركته منذ بداية النزاع الفلسطيني الفلسطيني تمارس دوراً وطنياً وأخلاقياً من أجل رأب الصدع وتجاوز حالة الانقسام الداخلي، والضغط المتواصل على الفصائل المتمنعة والتوصل لوفاق وطني.

 

وكان جبريل الرجوب القيادي في حركة فتح، طالب الفصائل الفلسطينية من كافة الأطياف من أجل الضغط والعمل على السماح لأعضاء حركة فتح للسفر لبيت لحم، والمشاركة في المؤتمر الحركي السادس.

 

وشدد حلس، على أن العمل على ضمان سفر الفتحاويين لبيت لحم هي رسالة يجب على كافة الفصائل المساهمة فيها، من أجل إنجاح مؤتمر فتح، معتبراً أنه على الرغم من كونه المؤتمر شأن داخلي للحركة، إلا أن حركة فتح لها ثقلها الوطني في الساحة الفلسطينية وإصلاح شأنها هو إصلاح للساحة الفلسطينية، من أجل انتخاب قيادات جديدة قادرة على حمل عبئ الأمانة.

 

وتمنى حلس، على حركة حماس السماح لأعضاء حركة فتح بالخروج لعقد مؤتمرها بسلاسة، حيث سيسجل لحركة حماس ذلك موقفاً وطنياً من كل الفصائل الوطنية، مؤكداً أن نجاح المؤتمر من شأنه أن يساهم في نجاح الحوار الوطني المزمع عقده الشهر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، وتجاوز حالة الانقسام.

 

 

انشر عبر