شريط الأخبار

البطريرك ثيوفيلوس: أوقفنا مصادرة 43 دونمًا من قبل بلدية الاحتلال في القدس الغربية

12:48 - 25 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-القدس

قدم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس والأراضي المقدسة والأردن، عن طريق فريق بطريركية القدس القانوني والهندسي، اعتراضاً أوقف تنفيذ قرارات اللجنة اللوائية للتخطيط التابعة لبلدية الاحتلال التي تضمنت مصادرة 43 دونما من أملاك بطريركية الروم الأرثوذكس بالقرب من قرية بيت صفافا الواقعة على أراضي عام 48.

وكان مخطط البلدية يقوم على مصادرة نسبة كبيرة من هذه القطعة لتوسيع الشوارع و اقامة مرافق عامة.

وأوضح محامي البطريركية رامي المغربي، اليوم، في بيان تلقت 'وفا' نسخة عنه، أن 'البطريركية وبقرار من المجمع المقدّس قامت بالتعاقد مع شركة متخصصة في تطوير البناء من أجل تحويل هذه القطعة، بعد وقف قرار مصادرتها، من تصنيف 'أخضر' يمنع البناء فيه الى تصنيف يسمح البناء فيه، و تنفيذ مشروع وحدات سكنية لصالح البطريركية ورعيتها'.

 

واكد الأب عيسى مصلح المتحدث الرسمي باسم البطريركية أن 'البطريركية تقوم حالياً على بناء عدد من الكنائس والمدارس في الأراضي المقدسة، وأنها تبحث سبل توسيع نطاق مشاريع البنيان ليشمل وحدات سكنية خاصة في القدس لحل مشاكل الإسكان التي يواجهها الشباب في وقت ارتفعت فيه إيجارات الشقق السكنية في القدس إلى أرقام خيالية'.

 

وأضاف الأب مصلح أن 'عملية وقف المصادرة والتخطيط لإقامة مشروع إسكان في الأرض المذكورة يقع في صلب سياسة البطريركية الراسخة للدفاع عن المقدسات والعقارات والحفاظ على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة'.

 

انشر عبر