شريط الأخبار

قراقع: الأسير مروان البرغوثي سيرشح نفسه للجنة المركزية في مؤتمر فتح السادس

12:14 - 25 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم-رام الله

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن النائب الأسير مروان البرغوثي، يزمع ترشيح نفسه للجنة المركزية لحركة (فتح) في مؤتمرها السادس، المزمع عقده في الرابع من آب القادم في مدينة بيت لحم.

 

وأشار قراقع في بيان له اليوم، إلى أن هناك توافقا كبيرا على اسم مروان البرغوثي عضو المجلس الثوري للحركة، والذي يحظى بتقدير واحترام كبيرين من الفتحاويين والشارع الفلسطيني.

 

وقال 'إن مروان البرغوثي لا خلاف عليه وأنه ليس موضوع تنافس، وذلك تقديرا من أبناء حركة فتح للحركة الأسيرة وقادتها ولنضالاتهم وصمودهم داخل سجون الاحتلال'.

 

وتوقع قراقع أن يكون حضور قضية الأسرى عاليا وكبيرا في المؤتمر، كخطوة داعمة لعدالة قضيتهم، والتفاف شعبنا حولهم، وكالتزام فتحاوي بالنضال والعمل على تحريرهم من سجون الاحتلال، ورفض المواقف الإسرائيلية المتشددة بحقهم والإجراءات الوحشية التي تمارس عليهم.

 

ولفت إلى أن البرغوثي كباقي الأسرى يعقد آمالا كبيرة على عقد المؤتمر السادس لحركة (فتح) ويعتبره انطلاقة جديدة، وخاصة أنه لأول مرة يعقد على أرض الوطن، مؤكدا على وحدة الحركة وعلى التمسك ببرنامج م.ت.ف كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني القائم على الثوابت الوطنية.

انشر عبر