شريط الأخبار

سجناء يهربون بطائرة هليكوبتر

12:08 - 25 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رويترز

 قالت السلطات ان ثلاثة سجناء هربوا من سجن يقع خارج مدينة بروج البلجيكية في طائرة هليكوبتر مختطفة.

وقالت تقارير اعلامية ان الهاربين توجهوا الى مدينة التر ثم استولوا على سيارة مرسيدس سوداء وسرقوا ايراد محطة لخدمة السيارات قبل ان يتوجهوا الى الساحل البلجيكي.

وقال متحدث باسم وزارة العدل ان احدا لم يصب بأذى وان الهرب لم يكن من جناح خاضع لحراسة مشددة والذي يوجد به شباك يعيق مثل هذه الحالات من الهرب.

وبالرغم من ذلك قالت وسائل الاعلام ان الهاربين بينهم اشرف سكاكي وهو احد اخطر المجرمين في بلجيكا والذي ادين 16 مرة لارتكابه اعمال عنف من بينها عمليات اختطاف مقابل الحصول على فدية.

ونقلت وكالة الانباء البلجيكية عن المتحدث قوله ان احد الشركاء الذين وصلوا الى السجن بالطائرة الهليكوبتر تركه شركاؤه خلفهم ربما لعدم وجود مكان كاف للجميع على متن الطائرة.

وكانت الوكالة قالت في وقت سابق ان اربعة سجناء هربوا. وهذه ليست المرة الاولى التي تستخدم فيها طائرة هليكوبتر للهرب في بلجيكا.

وفي تشرين الاول/ اكتوبر عام 2007 عمد نور الدين بن علال الملقب 'بملك الهروب' والمدان بارتكاب عمليات سطو مسلح واختطاف سيارات الى الفرار من سجن ايتر جنوب بروكسل بعدما هبط شركاء مسلحون هناك بطائرة هليكوبتر مختطفة.

وسرعان ما اكتظت الطائرة بسجناء آخرين وتحطمت. واحتجز بن علال وجماعته حينئذ اثنين من حراس السجن كرهائن وهربوا في سيارة كانت تقف على مقربة. وألقي القبض عليه مرة اخرى في هولندا بعد ثلاثة ايام.

وفي وقت سابق من نفس العام هرب الفرنسي اريك فرديناند في طائرة هليكوبتر مختطفة من سجن لانتين بالقرب من لييج. وألقي القبض عليه بعد عدة اسابيع في ايطاليا.

انشر عبر