شريط الأخبار

دورة ويمبلي: توتنهام يقتنص التعادل من برشلونة

09:46 - 25 تشرين أول / يوليو 2009

 

لندن/ تعادل فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي مع برشلونة بطل دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا بهدف لكل منهما، اليوم الجمعة ضمن دورة ويمبلي الدولية الودية لكرة القدم، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، والتي شهدت في مباراتها الافتتاحية فوزاً كبيراً لسلتيك الاسكتلندي على الأهلي المصري بخمسة أهداف دون مقابل.

 

ورغم أن برشلونة قد لعب بتشكيلة معظمها من اللاعبين الاحتياطيين والشباب، ولكنه بدأ اللقاء بسيطرة مطلقة على مجريات اللعب استمرت طوال الشوط الأول، وكانت أخطر محاولة في الدقيقة 20 من تسديدة للمهاجم الشاب بيدرو رودريغيز ولكن حارس توتنهام الإيطالي كارلو كوديتشيني أخرجها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

 

وشهدت الدقيقة 32  أول أهداف برشلونة عن طريق المهاجم الشاب بويان كركيتش، بعد أن توغل الإيفواري يايا توريه بين مدافعي توتنهام وراوغ ثلاثة منهم قبل أن تتهيأ الكرة إلى بويان الذي سددها في المرمى محرزاً هدف التقدم للفريق الكاتالوني.

 

لم تكن هناك خطورة تذكر من لاعبي توتنهام على مرمى المنافس حتى الدقيقة 38 التي شهدت فرصتين متتاليتين في غاية الخطورة، حين سدد صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة قوية ارتطمت بعارضة المرمى وارتدت إلى داخل الملعب، بعدها بلحظات وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر الكاميروني بنوا آسو-إيكوتو الذي سددها نحو المرمى فأخرجها الحارس ألبرت خوركيرا بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية، وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أنقذ كوديتشيني مرماه من تسديدة أخرى لينتهي الشوط بتقدم الفريق الكاتالوني بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع توتنهام بنجم هجومه الأيرلندي روبي كين وحارس المرمى البرازيلي هوريليو غوميش، وتحسن أداء الفريق اللندني  وبدأ في الضغط الهجومي بغية إدراك التعادل، بعد أن كان برشلونة قد فرض إيقاعه طوال الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 83 أسفر المجهود الذي بذله لاعبو توتنهام طوال الشوط عن تسجيل هدف التعادل عن طريق المهاجم الشاب جايك ليفرمور فور نزوله إلى أرض الملعب كبديل، حيث لعب آسو-إيكوتو كرة عرضية داخل منطقة جزاء برشلونة سددها ليفرمور برأسه مباشرة في مرمى خوسيه مانويل بينتو الحارس البديل الذي لعب الشوط الثاني بدلاً من خوركيرا، لينتهي اللقاء بتعادل مستحق.

 

ويلعب برشلونة الأحد المقبل مع الأهلي، فيما يواجه توتنهام سلتيك في لقاء بريطاني خالص.

 

انشر عبر