شريط الأخبار

حكومة غزة تنفي اتخاذها قرارات جديدة بشأن نشر الآداب العامة والأخلاق في الشارع

09:44 - 25 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

نفت حكومة غزة ما قالت انه يشاع إعلاميا حول اتخاذها قرارات جديدة بشأن نشر الآداب العامة والأخلاق الحميدة في الشارع الفلسطيني.

 

وأكد الناطق باسم الحكومة طاهر النونو ما جاء على لسان رئيس الوزراء بالحكومة اسماعيل هنية في خطبة الجمعة أمس والتي قال فيها : " من غير المسموح لاحد أن يأخذ القانون بيده ويجب النظر إلى مقاصد التشريع دون حرفية النصوص، فنحن أمةٌ وسطٌ، ونحمل منهجًا وسطًا".

 

وقال النونو في تصريح وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه:" في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة حرصها على حماية الاداب العامة ودعوتها الدائمة للأخلاق الحميدة المستمدة من شرعنا الكريم فإننا ننفي أن تكون الحكومة قد اتخذت أي قرار جديد مخالف لما هو موجود من قوانين او تعليمات جديدة غير موجودة في القانون في هذا المجال".

 

وتابع :" كل ما يثار حول هذا الموضوع هو اجتهادات اعلامية لا أساس لها من الصحة وما تقرره الحكومة من قرارات تعلنه عبر الطرق الرسمية وليس عبر ما يسمى تسريبات اعلامية او مصادر خاصة أو ورش عمل، كما تتحدث بعض وسائل الاعلام التي تهدف الى نقل صورة غير حقيقية عن الواقع الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وأوضح أن حملة وزارة الاوقاف لنشر الفضيلة هي حملة" دعوية اعلامية خطابية لوعظ الناس وارشادهم وتوضيح المبادئ السمحة لديننا الحنيف ولم تتعد ذلك، في ضوء احترام حريات المواطنين الشخصية وحياتهم الطبيعية".

انشر عبر