شريط الأخبار

الأهلي يسقط أمام سلتيك بخماسية نظيفة

10:39 - 24 آب / يوليو 2009

 

لندن/ حقق سلتيك وصيف بطل الدوري الاسكتلندي فوزاً كاسحاً على الأهلي المصري بخمسة أهداف دون مقابل، اليوم الجمعة في افتتاح دورة ويمبلي الدولية الودية لكرة القدم، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، ويشارك فيها أيضاً ناديا توتنهام هوتسبير الإنكليزي وبرشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

 

بدأ اللقاء بشكل سريع وقوي من الفريقين، وبخاصة من جانب سلتيك الذي ضغط بقوة رغم الاستماتة الدفاعية للاعبي الأهلي ومن خلفهم حارس المرمى أمير عبد الحميد، في حين اعتمد بطل الدوري المصري على الهجمات المرتدة السريعة التي قادها صانع الألعاب محمد أبو تريكة والوافد الجديد المهاجم الليبيري الدولي فرانسيس دو فوركي.

 

لعب الأهلي بطريقة دفاع المنطقة وبتشكيل 4-4-2 الذي يحاول المدرب الجديد حسام البدري تطبيقه، وهو ما أدى إلى تحكم سلتيك في مجريات اللعب، واستطاع الفريق الاسكتلندي أن يترجم سيطرته إلى هدف في الدقيقة 31 جاء عن طريق الإيطالي ماسيمو دوناتي الذي توغل في العمق ومر من مدافعي الأهلي وسدد كرة قوية على يمين الحارس المصري، الذي تسبب في الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد أن عرقل الأسترالي سكوت مكدونالد الذي راوغه داخل منطقة الجزاء، فاحتسب الحكم ركلة جزاء أحرز منها مكدونالد ثاني أهداف الفريق الاسكتلندي.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع المدير الفني للأهلي بالمخضرم أحمد حسن قائد منتخب مصر في خط الوسط بدلاً من سيد معوض، ورغم ذلك فقد واصل سلتيك تفوقه ونجح في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 49 بقدم المهاجم شون مالوني، الذي تلقى كرة بينية على حدود منطقة جزاء الأهلي وسددها أرضية على يمين الحارس أمير عبد الحميد، رغم وقوف لاعبي الأهلي جميعاً باعتبار أن مهاجم سلتيك كان  متسللاً.

 

ومع غزارة الأمطار على ملعب ويمبلي، ازدادت الأهداف غزارة، فأحرز مكدونالد الهدف الرابع لسلتيك والثاني له في الدقيقة 58 بتسديدة لولبية ماكرة من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء الأهلي خدعت الحارس أمير عبد الحميد واستقرت في الزاوية العليا للمرمى.

 

ورغم التغييرات الهجومية التي أجراها الأهلي بنزول هاني العجيزي ثم أسامة حسني، فقد استمرت سيطرة سلتيك حتى اللحظات الأخيرة، ونجح في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة 83 عن طريق المهاجم النيوزيلندي كريس كيلين إثر متابعة جيدة لتسديدة من الياباني كوكي ميزونو، لينتهي اللقاء بفوز كاسح للفريق الاسكتلندي.

 

يذكر أن الأهلي كان قد خسر في الأسبوع الماضي مباراة كأس السوبر المصرية أمام حرس الحدود بطل الكأس بهدفين دون مقابل، ويمر الفريق بأزمة واضحة في الدفاع بعد استغنائه عن قائد الفريق السابق المدافع الدولي شادي محمد الذي انضم إلى الاتحاد السكندري.

 

وكان الأهلي بانتهاء الموسم الماضي قد افتقد مجهودات المهاجم الأنغولي الدولي فلافيو أمادو الذي رحل عن الفريق لينضم إلى الشباب السعودي، كما رحل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه صاحب الإنجازات الضخمة مع الفريق إلى أنغولا ليتولى قيادة منتخبها، وقررت إدارة الأهلي أن يتولى مساعده الشاب حسام البدري مهام المدير الفني.

 

انشر عبر