شريط الأخبار

وفد أمني إسرائيلي يجري لقاءات سرية مكثفة مع قادة قطر في العاصمة الدوحة

09:01 - 24 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

شهدت العاصمة القطرية في الأيام الأخيرة لقاءات أمنية وسياسية مكثفة، تناولت الملف النووي الإيراني، ومسألة التطبيع العربي مع إسرائيل.

وشارك في هذه اللقاءات أمير قطر ووزير خارجيته الذي يتولى أيضاً رئاسة الوزارة، وتأتي هذه اللقاءات في أعقاب الخلافات الحادة بين أركان القيادة القطرية بسبب فشل سياسات الدوحة إزاء العديد من القضايا.

وأكدت مصادر مطلعة لـصحيفة المنار المقدسية أن وفداً أمنياً إسرائيلياً أجرى في الدوحة لقاءات سرية مع قادة قطر على مدار ثلاثة أيام، نوقشت خلالها تقارير تقدمت بها القيادة القطرية عن ساحات في المنطقة.

وذكرت المصادر ذاتها أن موفداً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصل يوم الثلاثاء الماضي إلى الدوحة، والتقى الأمير القطري ورئيس الوزراء القطري، وبحث مع أركان القيادة القطرية بنود اتفاق بين الدوحة و"تل أبيب" تقوم على أساسه قطر بتطوير علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل وفتح سفارة لها هناك، وأن تتحرك قطر لدى عدد من الدول العربية وتشجيعها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وان تدعو الدوحة إلى عقد جلسة لمجلس الجامعة العربية، والعمل على تعديل بنود المبادرة العربية، وتلغي بعضها لصالح التطبيع مع إسرائيل، دون مقابل.

وكشفت المصادر أن رئيس وزراء قطر ابلغ موفد رئيس الوزراء الإسرائيلي انه سيقوم قريباً بزيارة علنية إلى "تل أبيب"، وسيسبقه إلى هناك شخصيات اقتصادية قطرية لاستكمال محادثات بدأت قبل أشهر بهدف إقامة مشاريع مشتركة.

انشر عبر