شريط الأخبار

أبو النجا: مؤتمر "فتح" العام سيفرز 80 كادراً كأعضاء للجنة المركزية و200 للثوري

05:04 - 24 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

وسط حالة الجدل القائم عن احتمال تأجيل عقد مؤتمر "فتح" السادس في حال لم تشارك قيادات غزة، كشفت مصادر مطاعة النقاب عن شروع قيادات فتحاوية في بناء تحالفات وصل بعضها إلى حد الاتفاق "شبه النهائي"، على الأسماء التي ستخوض غمار الانتخابات.

وقال إبراهيم أبو النجا :" إن موضوع التقارب متبع في كل الانتخابات التي تجريها الأحزاب في العالم"، لافتاً إلى عدد المرشحين لخوض انتخابات اللجنة المركزية المكونة من 21 عضواً، قد يصل إلى 80، وأن عدد المرشحين لعضوية المجلس الثوري والمكون من 120 عضواً، قد يصل لأكثر من 200 مرشح، من إجمالي عدد الأعضاء الـ 1550.

وشملت إحدى "الكوت"، التي وضعت في غزة بالتشاور مع الضفة الغربية أسماء لقيادات فتحاوية من غزة والضفة على حد سواء، في حين قال مسؤول في "فتح" :"إن هناك اجتماعات مكثفة في الضفة الغربية تجري بين قيادات من غزة والضفة والخراج للاتفاق على الشكل النهائي لـ "كوتة"، تحظى بدعم من الرئيس عباس.

وأشار أبو النجا إلى أن الرئيس عباس لن يخوض الانتخابات على رئاسة اللجنة المركزية، مبيناً أنه سيجري انتخابه بالإجماع وعن طريق التزكية من جميع الأعضاء كرئيس للتنظيم خلال المؤتمر، كما جرت العادة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات.

انشر عبر