شريط الأخبار

جمعية الفلاح تكفل 493 يتيماً جديداً بمبلغ نصف مليون شيكل بدعم تركي

09:12 - 23 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلنت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، كفالتها لـ 493 يتيماً من أيتام فلسطين بمبلغ نصف مليون شيكل أي ما يعادل 120.000 دولار ، مؤكدةً على مواصلة جهودها من أجل رسم الابتسامة على أيتام فلسطين، جاء ذلك خلال مهرجان ضخم أقامته الجمعية في شمال مدينة غزة.

 

وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الوطنية والإسلامية والوجهاء من أعضاء المجلس التشريعي وشخصيات سياسية ، إضافةً إلى الوفد التركي المتواجد في غزة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الفلاح الخيرية.

 

من جانبه ، أكد الشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، أن هذا المهرجان هو رسالة مفادها أننا سنواصل العمل من اجل أبناء شعبنا ولن نبخل بأي جهد من أجل أن نضيء لهم طريق العزة.

 

وقال إن كفالة هذا العدد من الأيتام وهو 493 يتماً يأتي ليضاف إلى الأيتام الذين تكفلهم الجمعية حيث تكفل الجمعية أكثر من 1000 يتيم.

 

وأضاف د. طنبورة في حديث له عبر الهاتف لتواجده خارج فلسطين في جولة بدول الخليج ، أن موقف المؤسسة التركية ( ihh) بدعم كفالة هذا العدد من أيتام فلسطين يرسم صورة مشرقة للشعب التركي والذي هو دائماً في صف الشعب الفلسطيني ومواقفه داعمة لبناء الدولة الفلسطينية.

 

ووجه د. طنبورة حديثه للأيتام والأرامل مطمئناً إياهم بأن هناك من يهتم بأمرهم ، وأن جمعية الفلاح الخيرية تعمل بكافة طاقاتها من أجل مساعدتهم والتخفيف عنهم وما وجوده خارج أرض الوطن إلا ليسعى للتخفيف من معاناتهم.

 

كما وقدم الشيخ د. طنبورة شكره الجزيل لمؤسسة (ihh) وأعضاء إدارتها خاصاً رئيس المؤسسة السيد/ بولنت يلدريم وممثلها في فلسطين الأخ/ محمد كايا للجهود الطيبة التي يبذلوها لرفع الألم عن الفلسطينيين،  كما وشكر كافة من شارك في هذا المهرجان من قيادات وشخصيات.

 

وتوجه د. طنبوة  بالشكر إلى كافة دول الخليج العربي ومسلمي أوروبا وذكر من الدول كل من قطر ، البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ممثلين بالرؤساء والوزراء وأعضاء مجلس الأمة وفاعلي الخير.

 

بدوره ، وجه السيد محمد كايا منسق المؤسسة التركية في فلسطين رسالة اعتزاز لنساء الشهداء قائلاً' إن إسلامنا العظيم منحكن الأهمية العظمى ورفع من قدركن'

 

وحيا المتواجدين بالحفل كل باسمه ولقبه، موجهاً كلمته للأمراء والمسؤوليين في العالم إلى الاهتمام بهذه الشريحة من الأيتام الذين فقدوا آبائهم وهم يدافعون عن شرف الأمة.

 

وتحدث كايا عن وجود مؤسسته لتوصيل المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر وتكون عبارة عن الجسر الممدود لإيصال تبرعات الشعب التركي المسلم إلى من يحتاجونه.

 

وتقدم السيد كايا بالشكر العميق للمؤسسات الخيرية والأهلية والشخصيات الإسلامية البارزة التي تقف باستمرار لمساعدة الأيتام والمحرومين، وعلى رأسهم جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ د. رمضان طنبورة والتي أنشأت جسر متواصل بينها وبين مؤسسة (ihh) لإيصال مساعدات وتبرعات إخوانهم الأتراك.

 

من ناحيته ، رحب الشيخ ناصر معروف نائب رئيس جمعية الفلاح الخيرية ، بالحضور من قادة ووجهاء وأرامل الشهداء ورحب بالمؤسسة التركية وخص بالذكر الأخ محمد كايا .

 

وأثنى الشيخ معروف على الجهود التي يبذلها الشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ، مؤكداً أنه أول من يكون متواجداً في مثل هذه المهرجانات يشرف على رعاية الأيتام والفقراء ولكن ما وجوده خارج الوطن تارك أهله وذويه إلا ليتابع هذه المسيرة ومن اجل جلب الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني وليبحث عن من يكفل هؤلاء الأيتام .

 

كما وأشاد معروف بالجهود التي تبذلها المؤسسة التركية من عمل متواصل مؤكداً أن دعمهم لكفالة هذا العدد من الأيتام ما هو إلا رسالة تأكيد على رسالتهم الإنسانية المتواصلة.

 

من جهتهم ، عبر عدد من أهالي الأيتام عن شكرهم العميق لمؤسسة (ihh) وجمعية الفلاح الخيرية على الدعم المتواصل واهتمامها بشؤون الأيتام ومتابعة احتياجاتهم .

 

وتقدمت الأرملة أم محمد بالشكر الجزيل لرئيس جمعية الفلاح الخيرية والأخوة في المؤسسة التركية على تقديمهم المساعدات وكفالتهم الأيتام ، مؤكدة أنها تشعر الى وقوفهم بجانبها وأطفالها بقلوبهم ووجدانهم ، قائلة ' هم من مسحوا دموع أطفالنا بعملهم للخير'.

 

ومن الجدير ذكره أنه قد تم تسليم مبلغ النصف مليون شيكل لـ 493 يتيم بحيث حصل كل يتيم مبلغ  948 شيكل عن ستة أشهر من شهر 1 إلى شهر 6، علماً بأن مؤسسة (ihh) ستقوم بإرسال دفعة أخرى خلال الفترة القادمة لتكون عن ستة أشهر أخرى وسيستمر البرنامج بحيث تضاعف الجهود لكفالة أعداد أخرى من الأيتام.

 

وابتدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ، واشتمل على العديد من الفقرات الإنشادية إضافة إلى فقرات ترفيهية رسمت الابتسامة على وجوه الأطفال والتي حرمهم منها الاحتلال .

انشر عبر