شريط الأخبار

دريد لحام يعود إلى دمشق بعد رفض مصر دخوله غزة عبر معبر رفح

06:56 - 23 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد حمدي شعث، رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود في قطاع غزة، أنّ الفنان السوري الشهير دريد لحام، قرّر العودة إلى دمشق ثانية بعد عرقلة وزارة الداخلية المصرية دخوله قطاع غزة عبر معبر رفح.

وكان من المتوقع أن يصل الممثل السوري لحام، إلى غزة، برفقة الفنانة المصرية الشهيرة فردوس عبد الحميد، الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس.

وأشار شعث خلال في حديث خَصَّ به قدس برس، إلى أنّ لحام كان قد أتمّ كافة الإجراءات القانونية والأوراق اللازمة لدخول غزة، وأنه كان ينتظر ورقة أخيرة من وزارة الداخلية المصرية تصدر قراراً استثنائياً بفتح معبر رفح الحدودي حتى يتسنى له دخول غزة، غير أنها رفضت إصدار هذا القرار في اللحظة الأخيرة.

ولفت المسؤول الفلسطيني الانتباه إلى أنّ لحام كان يُفترض وصوله إلى غزة منذ الأسبوع الماضي، وأنه أجّل الزيارة حتى يُتمّ كافة الإجراءات اللازمة بصحبة الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد.

وأكد شعث أنّ الممثل السوري أعلن أنه سيعود إلى دمشق ثانية ريثما تتم الموافقة على دخوله إلى غزة مرة ثانية.

وبشأن سؤاله عن الأسباب التي دعت وزارة الداخلية المصرية لرفض السماح للممثل السوري بدخول غزة؛ قال شعب إنّ "السفارة الفلسطينية في القاهرة قد تكون تعرف السبب الحقيقي وراء ذلك"، معتبراً أنه "قرار مرفوض بأي حال من الأحوال".

وكانت وزارة الثقافة الفلسطينية بغزة رحبت بنيّة لحام زيارة غزة، معتبرة أنها "تصبّ في تحريك قضية الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني".

انشر عبر