شريط الأخبار

اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين بغزة تحذر من الاختلاط في مدارس الوكالة

05:56 - 23 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم – غزة

دعت اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في المنطقة الشمالية ضرورة إلغاء ظاهرة الاختلاط بأسرع وقت ممكن قائلة :" ان هذه الظاهرة بعيدة عن قيمنا الإسلامية والوطنية وأعراف المجتمع الفلسطيني.

 

جاء ذلك خلال خلال مؤتمرها الأول الذي نظمته اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين في شمال غزة، في مسجد العودة حول ظاهرة الاختلاط في مدارس الوكالة حيث حضر المؤتمر مئات المواطنين الذين شاركوا ضمن هذه الفعالية.

 

وتحدث في المؤتمر كلا من حسام أحمد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, والدكتور يوسف الشرافي النائب بالمجلس التشريعي وعضو لجنة التربية والتعليم بالمجلس, والأستاذ معين مديرس رئيس اللجنة الشعبية في المنطقة الشمالية حول ظاهرة الاختلاط في مدارس وكالة الغوث وخطورة استمرار الوضع على ما هو عليه.

 

وحمل المشاركون وكالة الغوث المسؤولية الكاملة في حال استمرار الوضع على ما هو عليه أو حدثت أمور لا تحمد عقباها نتيجة هذا الاختلاط، داعية مدير عمليات وكالة الغوث للاجتماع فوراًً مع اللجان الشعبية في قطاع غزة لطرح آليات لإنهاء هذه المشكلة. وتشكيل مكتب مشترك من اللجان الشعبية في قطاع غزة تكون في اجتماع دائم لحين إنهاء المشكلة. بالاضافة لاستمرار الفعاليات المتعلقة بهذه الظاهرة في جميع محافظات القطاع حتى إنهائها.

 

وفي نهاية المؤتمر فتح باب النقاش بين ضيوف اللقاء والمواطنين الذين أبدوا " استغرابهم وانزعاجهم من تصرفات وكالة الغوث" بهذا الخصوص, كما وطالبت اللجنة الشعبية باستمرار الضغط على الوكالة حتى إنهاء هذه المشكلة.

انشر عبر