شريط الأخبار

عددهم 400 عضو..أبو النجا لـ فلسطين اليوم:"نريد سفراً منظماً لبيت لحم وليس كمتسربين"

02:44 - 23 تموز / يوليو 2009

عددهم 400 عضو.. أبو النجا لـ فلسطين اليوم:"نريد سفراً منظماً لبيت لحم وليس كمتسربين"

فلسطين اليوم- غزة

أكد القيادي في حركة فتح ابراهيم أبو النجا اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس تلقى وعوداً من الأشقاء المصريين والسوريين بأن تسمح لهم حركة حماس بالخروج إلى الضفة الغربية للمشاركة في المؤتمر السادس لحركته والمقرر عقده في الرابع من الشهر المقبل.

 

وأضاف أبو النجا في تصريح لـ"فلسطين اليوم"، أن عدداً من أعضاء حركة فتح حاولوا السفر إلا أن الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس منعتهم من السفر، موضحاً أن أعضاء حركة فتح في قطاع غزة المقرر سفرهم للمشاركة في المؤتمر هم 400 عضو وأنهم جميعاً يريدون سفراً جماعياً منظماً وليس كمتسربين.

 

وحول تشكيك الرئيس المصري حسني مبارك من إمكانية نجاح الجولة المقبلة من الحوار الفلسطيني قال أبو النجا:"إن حديث الرئيس مبارك لا يأتي من باب التشاؤوم أو من أن مصر ستنفض يدها من الملف الفلسطيني ولكنه، تحدث عاتباً وهو يقول ذلك حتى يكون ذلك دافعاً لجميع الأطراف لتحمل مسؤلياتها تجاه الحوار الفلسطيني، وكي لا ينظر إلى القاهرة وكأنها كانت عائقاً أمام الوحدة الوطنية الفلسطينية فالأشقاء في مصر قدموا كل ما هو ضروري وأكثر لإنجاح الحوار.

 

ونوه إلى أن هذه التصريحات المنسوبة للرئيس مبارك يجب أن تلتقط إيجابياً فهو يحمل الكل الفلسطيني المسؤولية الكاملة عن تعثر مسيرة الحوار الوطني حتى الآن.

 

 

انشر عبر