شريط الأخبار

د.مهنا لـ"فلسطين اليوم": فرص الاتفاق ستتعزز كون الحوار المقبل "شاملا"

02:12 - 23 تشرين أول / يوليو 2009

 

د.مهنا لـ"فلسطين اليوم":الحوار المقبل سيكون "شاملاً" وهذا سيعزز فرص "الاتفاق

فلسطين اليوم- غزة

أكد الدكتو رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس، أن المعلومات الواردة من حركتي (فتح وحماس) والأشقاء المصريين تشير إلى أن جلسة الحوار المقبلة المقررة في الخامس والعشرين من الشهر المقبل، ستكون شاملة مما يعزز فرص نجاح الحوار الوطني.

 

وأضاف د. مهنا في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن مسيرة الحوار تواجه عقبات جدية بسبب تعنت حركتي حماس وفتح، ومحاولتهما تكريس الحوار الثنائي بدلاً من الحوار الشامل.

 

وعقَّب مهنا على تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك بشأن تشكيكه بنجاح الجولة المقبلة من الحوار قائلاً:"إن ذلك بسبب وجود عقبات رئيسية أمام الحوار ومع ذلك- "لا زلت أؤمن بإمكانية نجاح الحوار لأنه ضرورة ملحة كما أننا نبذل جهوداً كبيرة مع باقي الفصائل للعودة إلى الحوار الشامل ولذلك على فتح وحماس التخلص من الحسابات الفئوية حتى تكلل جهودنا بالنجاح".

 

وبشأن الملل الذي أصاب الشارع الفلسطيني بسبب تعثر مسيرة الحوار الوطني حتى الآن وعدم التوصل لاتفاق نهائي، طالب مهنا أبناء شعبنا بالاستجابة لأي تحرك من أجل إنجاح الحوار، موضحاً أن "الشعبية" ستعمل مع باقي الفصائل من أجل أن يكون هناك دعم شعبي لمسيرة الحوار الوطني.

انشر عبر