شريط الأخبار

"حماس": المشاركة في حصار غزة "إمعان في جريمة ضد الإنسانية"

01:27 - 23 كانون أول / يوليو 2009


"حماس": المشاركة في حصار غزة "إمعان في جريمة ضد الإنسانية"

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة "حماس" أن إطالة أمد حصار قطاع غزة من قِبَل الأطراف المشاركة فيه؛ "يمثل إمعانًا في جريمة ضد الإنسانية"، مشددًا على انتهاء الحصار؛ طال الزمان أو قصر.

 

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" في تصريحٍ صحفي: "إن سياسة استمرار الحصار "تفضح أجندات كل المراهنين عليه في ابتزاز حماس أو حتى كسر إرادة أهلنا في غزة، وكل من يعتقد أنه بالحصار والضغط والابتزاز سيحقق أهدافه فهو مخطئ، ولن يكون الوقت في صالحه".

 

وأردف قائلاً: "في ظل الحراك الدولي مع حركة "حماس"، وقرار الدول الثماني بضرورة إنهاء حصار غزة، وضرورة فتح المعابر، وتفهُّم الكثيرين خطأ استمرار الحصار وخطورته باعتباره جريمة ضد الإنسانية؛ لم يعد مبرراً على الإطلاق غياب الموقف العربي في ظل افتضاح أمر العدو الصهيوني وقياداته، باتخاذ خطوة شجاعة وقوية بإنهاء حصار غزة، وفتح معبر رفح مرة واحدة وإلى الأبد، فهو استحقاق إنساني وقانوني وأخلاقي وقومي وعربي"، على حد تعبيره.

 

ودعا المتحدث باسم "حماس" الجماهير العربية والإسلامية والنخب والبرلمانيين والمؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم "إلى البدء في مرحلة جديدة من الفعاليات والنشاطات الجماهيرية والشعبية؛ للتضامن مع إخوانهم في غزة، الذين يدفعون فاتورة التآمر الدولي على الشعب الفلسطيني وحقوقه واستحقاقاته"، على حد قوله.

انشر عبر