شريط الأخبار

عريقات يطلب من عراد مساعدتهم في المؤتمر السادس وعراد يرد "اعتذر أولاً عن تصريحاتك"

01:20 - 23 حزيران / يوليو 2009

عريقات يطلب من عراد مساعدتهم في المؤتمر السادس وعراد يرد "اعتذر أولاً عن تصريحاتك"

 

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت الإذاعة العامة أن رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات طلب من رئيس مجلس الأمن القومي عوزي اراد الالتقاء به للحصول على مساعدة إسرائيل في عقد مؤتمر فتح السادس في بيت لحم، ولكن اراد رفض الالتقاء بعريقات بسبب التصريحات الاخيرة له ضد إسرائيل.

 

وقد كشفت مصادر مسئولة في مكتب نتنياهو أن "عوزي اراد " رئيس مجلس الأمن القومي رفض في الأيام الاخيرة طلباً تقدم به مسئولون كبار في السلطة الفلسطينية لمقابلة مسئولين إسرائيليين من اجل تجديد المفاوضات بين السلطة وإسرائيل.

 

وأوضحوا "أن هذا الرفض ليس له هدف, إنما جاء فقط في الوقت الحاضر نتيجة تصريحات لمسئولين في السلطة حول البناء في القدس". مضيفين " أنه في المستقبل بالتأكيد سيكون هناك نية لتجديد المفاوضات".

 

وقد نفى عريقات اليوم الخميس تقارير إسرائيلية عن طلب السلطة الفلسطينية عقد لقاءات مع الحكومة الإسرائيلية لاستئناف مفاوضات السلام.

 

وقال عريقات في تصريح صحافي مكتوب إن كل ما ينشر عن طلب الجانب الفلسطيني عقد لقاءات مع الجانب الإسرائيلي ترويج كاذب لا أساس له من الصحة.

 

وأضاف: "يتمسك الجانب الفلسطيني بموقفه الراسخ بعدم عقد اجتماعات لأهداف إعلامية ما لم يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل واضح، الاعتراف بحل الدولتين ووقف الاستيطان بشكل كامل بما فيه ما يسمى بالنمو الطبيعي". 

  

انشر عبر