شريط الأخبار

عريقات ينفى طلب السلطة الفلسطينية لقاء مسؤولين إسرائيليين

12:38 - 23 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

نفى رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتورصائب عريقات اليوم الخميس تقارير إسرائيلية عن طلب السلطة الفلسطينية عقد لقاءات مع الحكومة الإسرائيلية لاستئناف مفاوضات السلام.

 

وقال عريقات في تصريح صحافي مكتوب إن كل ما ينشر عن طلب الجانب الفلسطيني عقد لقاءات مع الجانب الإسرائيلي ترويج كاذب لا أساس له من الصحة.

وأضاف: "يتمسك الجانب الفلسطيني بموقفه الراسخ بعدم عقد اجتماعات لأهداف إعلامية ما لم يعلن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو بشكل واضح الاعتراف بحل الدولتين ووقف الاستيطان بشكل كامل بما فيه ما يسمى بالنمو الطبيعي".

 

وكانت مصادر في مكتب نتنياهو قالت إن رئيس مجلس الأمن القومي في إسرائيل عوزي اراد رفض مؤخرا طلبا تقدم به مسئولون كبار في السلطة الفلسطينية لمقابلة مسئولين إسرائيليين من أجل تجديد المفاوضات بين السلطة وإسرائيل. وقالت المصادر: "هذا الرفض ليس له هدف إنما جاء فقط في الوقت الحاضر نتيجة تصريحات لمسئولين في السلطة حول البناء في القدس"، مضيفةً: "في المستقبل، بالتأكيد سيكون هناك نية لتجديد المفاوضات".

 

وكان نتنياهو طلب في تصريحات له الاجتماع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث مستقبل المفاوضات الأمر الذي رفضه الأخير ، مشترطا إعلان إسرائيل الالتزام بحل الدولتين وتجميد الاستيطان.

 

من جهة أخرى، قال عريقات إن المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل سيصل إلى رام الله الاثنين المقبل للقاء عباس ورئيس الوزراء سلام فياض ، واصفا الزيارة بالمهمة.

انشر عبر