شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: أمهات أسرى القطاع يتقن لرؤية أبنائهم في السجون

12:22 - 23 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن أمهات وآباء وزوجات وأطفال أسرى القطاع يتقن لرؤية أبنائهم فى السجون الاسرائيلية جراء المنع الذي فرضته دولة الاحتلال عليهم تحت حجة أسر الجندي الاسرائيلي شاليط .

 

هذا وأكد الأهالى لمركز الأسرى للدراسات أننا قلقون جداً على أبنائنا وبحاجة لمن يحل لنا هذه المشكلة ، فأسرانا بحاجة للتواصل الاجتماعي مع أهليهم ولرؤية أبنائهم وحل إشكاليات الكنتين عن طريق الأهل وإدخال الاحتياجات والملابس والأغطية وغيرها .

 

وأضاف المركز أن منع أهالى أسرى قطاع غزة من الزيارات لما يزيد عن ثلاث سنوات متتالية يشكل انتهاكاً كبيراً وخطيراً للمواثيق الدولية ومبادىء حقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة ، الأمر الذي كفلته لهم النظم والقوانين والاتفاقيات الدولية .

 

وطالب المركز الصليب الأحمر الدولي العمل للعمل على ضمان الزيارة لكل أهالي الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أي حجة كما يحدث لأسرى من الضفة الغربية ، واستئناف الزيارة بشكل طبيعي أسبوعياً للموقوف وكل أسبوعين للمحكوم مع ادخال الاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب وعلى شبك، مطالبين بإلغاء الزجاج العازل .

 

هذا وأكد مركز الأسرى للدراسات أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقصاً حاداً في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية ، وأن إداراة السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من الكانتين وبأسعار باهظة ، الأمر الذي يضاعف من معاناتهم.

 

هذا وناشد المركز المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم لمساندة الأسرى في قضيتهم واستئناف زياراتهم وفقاً للمواثيق الدولية التي حفظت لهم هذا الحق.

 

انشر عبر