شريط الأخبار

وصول القافلة الثالثة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

12:04 - 23 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

وصلت القافلة الثالثة من المساعدات الإنسانية التي سيرتها جمعية عطاء غزة من جمهورية مصر الشقيقة إلى مخازن جمعية عطاء غزة عبر معبر كرم أبو سالم الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وذلك تمهيدا لتوزيعها على مستحقيها من الأسر المتضررة والفقيرة في قطاع غزة.

 

وتضم القافلة 5 شاحنات تحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والأغطية ومواقد للطهي، وملابس للأطفال وغيرها من الاحتياجات الضرورية التي تم شراؤها من السوق المصرية، وتأتي ضمن حملة "دعم صمود غزة" في إطار البرنامج الإنساني الذي تنفذه جمعية عطاء غزة لتخفيف المعاناة الإنسانية عن سكان القطاع بعد الحرب الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم قبل ستة أشهر، واستمرار الحصار المطبق على القطاع منذ ما يزيد عن 3 سنوات.

 

وقد أشرف على إعداد القافلة في جمهورية مصر العربية رجاء أبو غزالة رئيسة مجلس إدارة جمعية عطاء غزة، التي أعربت عن شكرها لجميع من ساهم في إعداد هذه القافلة الإنسانية من الأشقاء المصريين والفلسطينيين، ما يعكس تعاطفهم وتضامنهم مع أبناء فلسطين.

 

من جهة أخرى أشار أعضاء مجلس الإدارة بأن الجمعية أنهت كافة التحضيرات اللازمة للبدء بحملات التوزيع في مختلف مناطق قطاع غزة، وخلال الأيام القليلة القادمة سوف تعلن الجمعية عن مراكز التوزيع في المناطق، حيث سيتم توزيع المساعدات وفق آلية محددة تضمن وصولها إلى مستحقيها بكل شفافية.

 

والجدير بالذكر أن قافلة الإغاثة التي سيرتها جمعية عطاء غزة لإغاثة أهالي قطاع غزة هي الثالثة من نوعها التي يتم تحريكها إلى القطاع في غضون الأشهر الماضية، حيث نفذت الجمعية عدة حملات إغاثية في مختلف مناطق القطاع، وبلغ عدد الأسر المستفيدة 12000 أسرة من مختلف المناطق منذ بدء العدوان الإسرائيلي حتى الآن.

انشر عبر