شريط الأخبار

واشنطن توقف الدعم العسكري لإسرائيل..

08:20 - 23 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وسط تزايد التوتر بين واشنطن والقدس ، عقدت وزارة الجيش الإسرائيلية والجيش جلسات لبحث امكانية ان تقوم الولايات المتحدة بخفض المساعدات العسكرية لإسرائيل.

 

فقد تجمع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي في تل ابيب بمقر الوزارة لمناقشة العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل ، وناقشوا فيها لوائح البنتاغون الجديدة بشأن الطريقة التي يمكن لإسرائيل أن تستخدم ما يقرب من 3 مليارات دولار من المساعدات العسكرية التي تتلقاها من الولايات المتحدة.

 

ووفقا لمسؤولين في وزراة الجيش الاسرائيلية فان (البنتاجون أبلغ وزارة الجيش الاسرائيلية ان التمويل العسكري الأجنبي يستخدم الأسلحة للدفاع ، والمشاريع ذات الصلة. حيث سمح البنتاغون للجيش الاسرائيلي في السنوات الماضية باستثناءات لشراء أصناف اسلحة ضرورية ليشمل الشاحنات ، والزي الرسمي ، وحتى الطعام للجنود.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فى مؤتمر صحفى أنه لا يزال من السابق لاوانه التحدث عن فرض عقوبات مالية على إسرائيل لرفضها تجميد بناء المستوطنات.

 

مسؤولون في وزارة الحرب الاسرائيلية قالوا انه من السابق لأوانه الآن ، ولكن في وقت لاحق العقوبات قد تكون واقعية.

 

واستبعد مسئولون دبلوماسيون اسرائيليون تماما احتمال ان الخلافات الحالية مع الولايات المتحدة من شأنه أن يؤدي إلى فرض عقوبات ضد اسرائيل.

 

وفي الاجتماع المذكور ، فان المجتمعين توصلوا إلى استنتاج مفاده أن اسرائيل لن تجد صعوبة في استبدال الدعم الامريكي في حال توقف وذلك بإقامة علاقات جديدة مع الدول الأوروبية التي يمكن أن تتلقى المعدات العسكرية منها.

 

ونقلت جيروزاليم بوست عن مسؤول اسرائيلي قوله ان اسرائيل طلبت مؤخرا من فرنسا العمل معا على تطوير طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الاسرائيلية.

انشر عبر