شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تنظم يوما طبيا للصيادين وعائلاتهم

08:02 - 22 حزيران / يوليو 2009

 فلسطين اليوم-غزة

نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية اليوم يوما طبيا مجانيا للصيادين وعائلاتهم وذلك بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية في مقر جمعية التوفيق للصيد بغزة .

 

وقامت الطواقم الطبية خلال اليوم الطبي المجاني وهو الثاني الذي تنظمة الحمله ويستهدف الصيادين بالكشف الطبي وتقديم العلاج لعشرات الصيادين واسرهم 

 

واعرب محمود العاصي رئيس جمعية التوفيق للصيد عن أهمية هذا اليوم الطبي وكافة الجهود في تعزيز صمود الصيادين والتخفيف من معاناتهم جراء ممارسات الاحتلال واعتداءاته بحقهم من منعا للصيد وعمليات اطلاق نار واعتداء واعتقال محملاً الاحتلال الإسرائيلي ما وصلت إليه أوضاع الصيادين.

 

وطالب العاصي  بتكثيف الجهود المبذوله  لدعم قطاع الصيد وتنظيم برامج لدعم  الصيادين في مواجهة التحديات التي يواجهونها وتمكينهم من الصيد بكل حرية في مياة قطاع غزة وبخاصة ان صيد الاسماك يمثل مصدرا هاما للغذاء.

 

ومن ناحيته قال منسق حملة التضامن مع الصيادين محفوظ الكباريتي ان هذا اليوم يأتي امتدادا لسلسلة الفعاليات التضامنية التي تنظمها الحملة الفلسطينية لفك الحصار للتضامن مع الصيادين.

 

وطالب الكباريتي  المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقيه بالتدخل العاجل من اجل حماية الصيادين الذين يطالبون بحقوقهم بالصيد في مياة قطاع غزة

 

من جانبه اعرب عضو الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار أمجد الشوا عن تقديره لجهود جمعية الإغاثة الطبية في تنظيم هذا اليوم الطبي والذي يحمل بعدا وطنيا هاما في التلاحم والتكاتف بين محختلف قطاعات شعبنا في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي واعتداءاته وتعزيز تمسك الصياد الفلسطيني بمهنته.

 

واعرب عن أمله في تنظيم فعاليات تضامنية مع الصيادين  بما يعزز من صمودهم  داعيا كافة قطاعات شعبنا من أجل توفير برامج من شأنها دعم الصياد الفلسطيني في مواجهة حالة الفقر والبطالة الناجمة عن سياسات الاحتلال وممارساته.

 

واعرب الصيادين عن شكرهم وارتياحهم لتنظيم هذا اليوم مؤكدين على مطلبهم الوحيد بالسماح لهم بالصيد في المياه الإقليمية الفلسطينية وحرية تنقلهم في عرض البحر بأمان وحرية.

انشر عبر