شريط الأخبار

جمعية الشمال للتنمية والتطوير تنظم لقاءً ترفيهياً للأطفال

05:26 - 22 حزيران / يوليو 2009

جمعية الشمال للتنمية والتطوير تنظم لقاءً ترفيهياً للأطفال

فلسطين اليوم: غزة

نظمت جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي لقاءً ترفيهياً للأطفال بحضور 200 طفلاً بصحبة أولياء أمورهم وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية بمحافظة شمال غزة وذلك في قاعة مركز تعزيز القدرات التابع لجمعية جباليا للتأهيل، ضمن فعاليات برنامج الدعم النفسي والاجتماعي المدعوم من مؤسسة ميرسي كور

وبدأ اللقاء بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وألقى الأستاذ جاسم حميد كلمة مؤسسة الميرسي كور شكر فيها جمعية الشمال على تعاونها الكبير وأثنى على فريق الدعم النفسي بالجمعية مشيداً بجهودهم في تنفيذ المشروع ومؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات وأثرها على نفسية الأطفال.

من جانبه ألقى الأستاذ رامي فارس كلمة جمعية الشمال للتنمية واستهل كلمته بالترحيب بالضيوف والأطفال وأولياء أمورهم ومؤكداً أن مشروع الدعم النفسي والذي انطلق في 15 مارس 2009 يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية لاسيما وأنه انطلق بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة حيث جاء المشروع للحد من المشكلات التي يعاني منها الأطفال جراء هذا العدوان.

وشكر فارس عضو مجلس إدارة جمعية الشمال شكر مؤسسة الميرسي كور على تعاونها ودعمها لهذا المشروع معرباً عن أمله في أن يكون هذا المشروع هو بداية لشراكة حقيقة بين جمعيته ومؤسسة الميرسي كور.

وأضاف أن تجربة جمعية الشمال مع مؤسسة الميرسي كور هي تجربة فاعلة مؤكداً أنها تجسد أنموذجاً للعمل المؤسساتي القائم على الشراكة الحقيقية.

وبدورها ألقت الآنسة عبير عوض كلمة فريق الدعم النفسي بجمعية الشمال حيث استعرضت مراحل المشروع وأهم مخرجاته وتقدمت بالشكر لزملائها في فريق العمل الأستاذ رامز عواجة والآنسة فادية شكشك والآنسة حرّية العطاونة.

وتخلل اليوم الترفيهي العديد من الفقرات الفينة وعروض لفرقة المهرج ومسرحية هادفة ومسابقات ترفيهية عديدة نالت استحسان الأطفال وأولياء الأمور.

وفي نهاية اللقاء الترفيهي قام السيد محمد عبد الرازق نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس نبيل أبو ندى والسيد إيهاب نصر والأستاذ رامي فارس بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على فريق الدعم النفسي بمؤسسة الميرسي كور حيث تم تكريم السيدة اسدود النجار مدير مؤسسة الميرسي كور والأستاذ جاسم حميد مدير برنامج الدعم النفسي والسيد محمد العزايزة منسق المشروع والأستاذ خالد النجار منسق غزة والجنوب والأستاذة سلوى النباهين منسقة الشمال  شاكرين لهم جهودهم التي ساهمت في نجاح المشروع بشكل كبير.

انشر عبر