شريط الأخبار

وزارة الثقافة بغزة تثمن زيارة الفنان السوري دريد لحام لغزة

04:49 - 22 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

ثمنت وزارة الثقافة الفلسطينية في حكومة غزة اليوم الأربعاء, الزيارة المرتقبة للفنان السوري دريد لحام والذي يتوقع وصوله خلال اليومين القادمين لحضور العرض المسرحي الفلسطيني "نساء غزة وصبر أيوب" للمخرج سعيد البيطار.

وقال د.م أسامة العيسوي وزير الثقافة "إن الوزارة إذ ترحب بهذه الزيارة, فإنها تقدر هذه الخطوة التي تحمل أهمية كبيرة, تتمثل في أنها تأتي كخطوة لكسر الحصار الظالم عن قطاع غزة, إضافةً إلى أن زيارة فنان بهذا القدر يدل على أن الفن والإبداع الفلسطيني قد أصبحت له مكانة كبيرة", مضيفاً " إن الفنان دريد لحام يتميز بسجل أعمال لطالما ساند من خلالها القضية الفلسطينية", مؤكدا أن هذه الزيارة تمثل تشجيعا للفن الفلسطيني.

كما تمني العيسوي أن تكون هذه الزيارة بداية لمثيلاتها من قبل الطبقة المثقفة والأوساط الفنية في العالم العربي والتي تسهم في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

كما اثني وزير الثقافة على العمل المسرحي "نساء غزة وصبر أيوب" والذي يجسد معاناة الشعب الفلسطيني خلال الحرب الأخيرة على غزة, والذي يأتي بالرغم من الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل التضييق والإغلاق, معتبراً هذا العمل من الأعمال الهامة والتي تمثل علامة بارزة في المشهد الفني المقاوم, منوها إلى أن الأعمال الفنية شكل من أشكال النضال الفعال ضد الاحتلال لفضح جرائمه وممارساته الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

انشر عبر