شريط الأخبار

المركز الثقافي الفلسطيني بالقاهرة يعلن عن مبادرة "نكتب لنحيا" لاكتشاف المواهب الأدبية الفلسطينية

02:14 - 22 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: القاهرة

أعلن المركز الإعلامي والثقافي الفلسطيني التابع لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، اليوم، عن إطلاق مبادرته "نكتب لنحيا"، والتي تأتي  في إطار اكتشاف المواهب الفلسطينية في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية.

وأصدر المركز بياناً تفصيلياً، أوضح خلاله أن المبادرة تقوم على ثلاث مراحل: مرحلة تلقي الأعمال وتقييمها من قبل نخبة من الأدباء الفلسطينيين والمصريين، والمرحلة الثانية نشر الأعمال المختارة وتوزيعها عربياً، و المرحلة الأخيرة هي ترشيح تلك الأعمال لشركات إنتاج الأفلام القصيرة "الديجيتال" المتعاونة مع المبادرة.

وأوضح البيان أن شروط المشاركة هي أن يكون الأديب فلسطينياً، أو عربياً تتناول أعماله القضية الفلسطينية، وأن لا يتعدى سن المشارك الأربعين عاماً في تاريخ 1-11-2009، وأن لا تكون الأعمال المشاركة قد نشرت ورقياً.

وذكر البيان أن مجالات المبادرة هي الشعر الفصيح: بشقيه: قصيدة التفعيلة، الشعر العامودي، والقصة القصيرةوالرواية، على أن تقدّم جميع الأعمال باللغة العربية الفصحى.

و يتلقّى المركز الأعمال المشاركة على بريده الإلكتروني  [email protected] ، أو على عنوان المركز الكائن قي 26 شارع النهضة – الدقي -القاهرة

انشر عبر