شريط الأخبار

"الإيسيسكو" تندد بشدة بالتهويد الإسرائيلي لأسماء المدن الفلسطينية

02:11 - 22 حزيران / يوليو 2009

"الإيسيسكو" تندد بشدة بالتهويد الإسرائيلي لأسماء المدن الفلسطينية

فلسطين اليوم- وكالات

نددّت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافـة "إيسيسكو" بشدة، بالقرار الذي اتخذته سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهويد أسماء المدن والبلدات والقرى الفلسطينية المكتوبة على الإشارات واللافتات المنتشرة على الشوارع والطرقات الرئيسَة في الأراضي الفلسطينية.

 

واستنكرت "الإيسيسكو" بقوة في بيان لها، أصدرته من مقرِّها في الرباط أمس الثلاثاء وحصلت "قدس برس" على نسخة منه، القرار الذي اتخذه وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي أوضح البيان أنّ بموجبه سيشطب اسم القدس ويستبدل به اسم "يروشلايم"، وتصبح مدينة الناصرة "نتسيرت"، ويافا ستصبح "يفو"، وعكا ستصبح "عكو"، وصفد ستصبح "تسفاد"، وسيصبح بموجب هذا القرار أيضاً اسم مدينة الخليل "حيفرون".

 

وأعلنت "الإيسيسكو" أنّ هذا القرار الإسرائيلي "يهدف إلى طمس الحقائق التاريخية والجغرافية الثابتة في الأراضي الفلسطينية، مما يهدد تهديداً مباشراً الهوية العربية الإسلامية لفلسطين".

 

وأكدت المنظمة أنّ تهويد أسماء المدن الفلسطينية "مخالفة واضحة للقرارات الدولية ذات الصلة بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية"، كما قالت.

 

ودعت "الإيسيسكو" المجتمع الدولي إلى التحرك على صعيد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التابعة لها، لوقف تنفيذ القرار الإسرائيلي بتهويد أسماء المدن والمواقع الجغرافية الفلسطينية.

 

 

 

 

 

انشر عبر