شريط الأخبار

وزارة الاقتصاد بخانيونس تتلف 9 أطنان من المواد الغذائية والتموينية الفاسدة

11:48 - 22 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكدت بلدية خان يونس الواقعة إلى الجنوب من قطاع غزة أن طواقم التفتيش الصحي العاملة في الميدان بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، أتلفت ما يقارب من (9) أطنان من المواد الغذائية الفاسدة، التي تمت مصادرتها خلال يوم واحد (مطلع الأسبوع الجاري) من أحد مستودعات التخزين لدى أحد تجار المدينة.

 

وذكر بيان صدر عن دائرة الصحة والبيئة وصل فلسطين اليوم" نسخة منه الأربعاء (22/7)، أن الأغذية والمواد التموينية الفاسدة "اشتملت على (فاصوليا حب، قمردين، لوز شرائح قهوة، ترمس، معكرونة، سماق، خميرة، شومر، وجرادة وكمون، وكزبرة، وغيرها)". ولفت الانتباه إلى أن اللجنة المذكورة قامت بعد معاينة البضاعة الفاسدة والتأكد من عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بإتلافها بالطرق الصحية السليمة.

 

وشدد الدكتور يوسف شبير رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية على أهمية المتابعة الميدانية من قبل فرق التفتيش الصحي على أسواق المدينة ومراكز توزيع الأغذية والبيع والشراء، والتي كان لها الأثر الكبير في حماية المستهلك الفلسطيني من الأخطار الصحية المحدقة به جراء تناول أغذية غير صحية.

 

وناشد شبير جميع التجار بضرورة إبلاغ البلدية ووزارة الاقتصاد الوطني بوجود أي كمية من المواد الغذائية الفاسدة، وفي حالة ضبط كميات فاسدة غير مبلغ عنها، فإن البلدية واللجنة المختصة ستقوم بعمل محاضر ضبط ومصادرة وتحويل المخالفين إلى النيابة للتحقيق معهم واتخاذ أقصى العقوبات القانونية الرادعة بحقهم.

انشر عبر