شريط الأخبار

لبحث تطورات الحوار الوطني.. شخصيات فلسطينية مستقلة تجتمع مع عمرو موسى

11:21 - 22 حزيران / يوليو 2009

 

لبحث تطورات الحوار الوطني.. شخصيات فلسطينية مستقلة تجتمع مع عمرو موسى

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الدكتور ياسر الوادية، رئيس وفد الشخصيات المستقلة الذي يجري جولة عربية وإسلامية لدعم جهود المصالحة، أن الاجتماع الذي ضم شخصيات مستقلة وأكاديمية ورجال أعمال وعلماء مسلمين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني من غزة والضفة والشتات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية خاصة ما يتعلق بملف المصالحة الداخلية.

 

وذكر الوادية، في تصريحات صحفية، أنه تم وضع الجامعة العربية في صورة الجهود المبذولة من قبل الشخصيات المستقلة لدعم الجهود المصرية والعربية من أجل تحقيق التوافق الفلسطيني الداخلي، بالإضافة إلى طرح العديد من القضايا التي لا تزال عالقة أمام التوصل إلى الاتفاق وسبل لحلحه مواقف كل من فتح وحماس حتى تحقق الجولة المقبلة من الحوار نتائج ايجابية وملموسة.

 

وأضاف الوادية أن الأمين العام لجامعة الدول العربية طالب الفلسطينيين بضرورة تكثيف الجهود وبذل كل الطاقات حتى تتحقق المصالحة بأسرع وقت ممكن في ظل ارتفاع وتيرة عمليات الاستيطان والتهويد الإسرائيلية وقبل الإعلان عن المبادرة الأمريكية الخاصة بالمنطقة.

 

 

وأشار الوادية إلى أن الجامعة العربية رحبت بكل الجهود المبذولة على هذا الصعيد خاصة وأن الكل العربي يدعم التوجهات المصرية لإنهاء حالة الانقسام الداخلية. وأضاف: "الجميع ينتظر تحقيق المصالحة الفلسطينية حتى يمكن المساهمة في تخفيف المعاناة التي يعاني منها الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وبين أن القضية الفلسطينية "ما تزال مرهونة بواقع الانقسام الذي الحق الضرر بالموقف الفلسطيني أمام المجتمع الدولي والعربي وهو ما يحتاج من القيادات الفلسطينية إلى مواقف مسئولة للحيلولة دون استمرار الانزلاق في المصير الوطني إلى المجهول".

 

ونقل الوادية تصميم الإجماع العربي على ضرورة أن تنتهي حقبة الانقسام الداخلي الفلسطيني، "خاصة وان إسرائيل تستغل هذا الواقع لتبرير موقفها العنصري أمام العالم ، وهو ما يؤكد الحاجة الماسة للفلسطينيين في التوحد والاتفاق مشددا على أنه لا بديل عن الاتفاق والمصالحة وإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني".

انشر عبر