شريط الأخبار

أبو الغيط: لن نعترف بـ "سلطة حمساوية في غزة"؟..

11:14 - 22 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم-وكالات

أكد وزير الخارجية المصري أن الحوارات التي تجريها بلاده مع حماس لا تعني الاعتراف بحكومة حماس.

وقال أحمد أبو الغيط في حوار مع صحيفة "الحياة" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء :"نحن نتكلم مع حماس باعتبارها تنظيماً وفصيلاً وليست سلطة موازية نحن لا نعترف بحكومة الرئيس (إسماعيل) هنية"، مؤكدا أن مصر لن تعترف بـ "سلطة حمساوية في غزة"؟.

 

وقال الوزير المصري إنه لا يوافق على طلب الرئيس بشار الأسد من وزير خارجية فرنسا برنار كوشنير أن تتحاور فرنسا مع حركة "حماس"، وقال:"لا أوافق اطلاقاً على ذلك لأن هذا سيؤدي إلى المزيد من الانقسام بين السلطة من ناحية ، وسلطة حماس من ناحية أخرى".

 

ووصف أبو الغيط العلاقة المصرية - السورية بأنها "هادئة"، مشيرا إلى أن اتصالات تجري بين الأطراف و"نلتقي بين حين وآخر بالمسؤولين السوريين على مستويات مختلفة". واستبعد حصول قمة بين الرئيس المصري حسني مبارك والأسد، قائلا :؟"في المستقبل القريب لا أرى هذا الاحتمال وارداً لأنه يجب أن يسبقه تكثيف الاتصالات والاتفاق على مناهج ، ولكن العلاقة بين الرئيسين هادئة".

 

وذكرت الصحيفة أنها علمت أن مبارك رأى خلال لقائه مساء أول من أمس برئيس الحكومة الفرنسي فرانسوا فيون عدم حدوث تغيير في النهج السوري في لبنان وأن موضوع استخدام "ورقة حزب الله" من جانب سوريا ما زال كما هو ، وأن سورية لن تغير نهجها في لبنان في نظره.

انشر عبر