شريط الأخبار

غزة: انتهاء التحضيرات لمشاركة 11 شركة في معرض الصناعات الفلسطينية بالخليل

08:29 - 22 آب / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

استكملت الغرفة التجارية لمحافظات غزة الاستعدادات اللازمة لمشاركة 11 شركة من محافظات غزة في معرض الصناعات الفلسطينية الذي سيقام في مدينة الخليل السبت المقبل، تحت إشراف اتحاد الغرف التجارية وغرف تجارة الخليل ورام الله ونابلس.

وأوضح محمود اليازجي، القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية وأمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في قطاع غزة أن مشاركة غزة في المعرض المذكور تعد الأولى، وتأتي للتأكيد على وحدة شطري الوطن، وعلى أنه ما زال لدى القطاع الخاص في غزة الطموح في النمو والتطوير والتقدم، بالرغم من الحرب والحصار.

وأشار اليازجي إلى أنه تم تقديم طلبات للحصول على التصاريح اللازمة لمشاركة أعضاء المجلس التنسيقي والشركات المشاركة في هذا المعرض الذي يعد حدثا اقتصاديا بارزا، معربا عن أمله في أن تتم الموافقة على منح التصاريح اللازمة في الوقت المناسب وذلك بما يكفل تحقيق مشاركة فاعلة لوفد غزة.

من جهته، قال د. ماهر الطباع، مدير العلاقات العامة في الغرفة التجارية "كنا نتمنى مشاركة الصناعات الفلسطينية من غزة بمنتجات يتم عرضها، ولكن بسبب ظروف الحصار سوف تقتصر مشاركة شركات غزة على عرض الكتالوجات والنشرات التعريفية بهذه الشركات".

ولفت إلى أن طاقم الغرفة التجارية لمحافظات غزة استكمل التجهيزات اللازمة لمشاركة 11 شركة تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأوضح أن مشاركة غزة في المعرض ستتمثل في مشاركة كل من شركة مجموعة اليازجي لتعبئة المشروبات الخفيفة، وشركة مصانع العودة لإنتاج البسكويت، وشركة الحداد إخوان للتجارة والصناعة والمقاولات، وشركة عاشور لتكنولوجيا الآلات، وشركة بدر الدين الرديسي وشركاه لإنتاج عبوات البلاستيك وصناديق بولستر لتغليف الزجاج وألواح عازلة للمباني، وشركة بشير السكسك وشركاه لتجارة وصناعة الأنابيب البلاستيكية، وشركة فلسطين وشركة أبو محيسن إخوان لصناعة الأثاث، وشركة المدينة للمشروبات الخفيفة، وشركة الأستاذ لصناعة الملابس والشركة الأهلية للمصاعد.

وأشاد اليازجي بالجهود التي بذلها اتحاد الغرفة التجارية والغرفة التجارية بالخليل من أجل تمكين شركات صناعية من غزة من المشاركة في فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية الذي يقام للعام الثالث على التوالي.

يذكر أن 001 شركة تمثل مختلف الصناعات المحلية، إضافة إلى نحو 20 مؤسسة أهلية ونسوية ستشارك في معرض الصناعات الفلسطينية الذي سيضم جناحاً لعرض عينات وبوسترات وبروشورات لمنتجات الصناعات المختلفة في محافظات غزة.

ويستهدف هذا المعرض الذي يشكل تظاهرة اقتصادية سنوية الترويج للمنتجات الوطنية وتعريف المستهلك المحلي بجودة هذه المنتجات وقدراتها التنافسية، وتساهم كل من شركة الاتصالات الخلوية "جوال" ومؤسسة التعاون الفني الألماني (GTZ) وصندوق الاستثمار الفلسطيني بتمويل ودعم متطلبات تنظيم المعرض.

انشر عبر